الرئيسية > آش واقع > ضربة جديدة للجبهة.. سورينام : داعمين وحدة المغرب الترابية وسحبنا اعترافنا بالبوليساريو
12/06/2019 21:30 آش واقع

ضربة جديدة للجبهة.. سورينام : داعمين وحدة المغرب الترابية وسحبنا اعترافنا بالبوليساريو

ضربة جديدة للجبهة.. سورينام : داعمين وحدة المغرب الترابية وسحبنا اعترافنا بالبوليساريو

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والدولي، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، مباحثات رفيعة بمعية نظيرته السورينامية يلديز بولاك بيكَل.


وخصص وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة ووزيرة الشرون الخارجية السورينامية يلديز بولاك بيكَل اللقاء لإستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ومساعي البلدين لتطويرها وتعزيز تماهيا وطموحاتهما، حيث شدد المسؤولان الحكوميان على وجوب الرقي بها لتشمل إنفتاحا أكبر على المستويات.


ومن جانبها شددت ووزيرة الشرون الخارجية السورينامية يلديز بولاك بيكَل على دعم بلدها للسيادة الوطنية للمملكة المغربية ولوحدته الترابية، مشددة على قرارها بسحب الاعتراف ب”الجمهورية الوهمية”، معرقة عن ظعمها الكامل لإيجاد حل سياسي يُنهي نزاع الصحراء.


وإختتم الجانبان لقائهما بتوقيع بيان مشترك يسعيان من خلاله لتحقيق الزخم اللازم قي علاقة الجانبين، فضلا عن كشف المسؤولين عن اللوحة التذكارية للمعهد الدبلوماسي في سورينام الذي ساهم المغرب في إعادة ترميمه.


حري بالذكر أن ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، سيقوم يوم غد الخميس زيارة للبرازيل، وكذا التشيلي بعد غد الجمعة، مختتما بذلك جولته الأمريكية الشمالية اللاتينية التي سبق وإستهلها من الدومينيكان يوم الثلاثاء الماضي.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة