الرئيسية > آش واقع > صداع تأجيل الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف في زمن “الطوارئ الصحية” بسبب “كورونا” وصل للبرلمان
29/03/2020 09:30 آش واقع

صداع تأجيل الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف في زمن “الطوارئ الصحية” بسبب “كورونا” وصل للبرلمان

صداع تأجيل الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف في زمن “الطوارئ الصحية” بسبب “كورونا” وصل للبرلمان

أنس العمري ـ كود//

صداع تأجيل الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف في زمن «الطوارئ الصحية» بسبب «كورونا» وصل للبرلمان. وصاحبة مبادرة إيصاله هي النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي، مينة الطالبي، التي وجهت سؤالا إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عبرت فيه عن موقف الفريق الاشتراكي حول المنشور المتعلق بهذا الإجراء.

وجاء في السؤال، الذي رفع إلى رئيس مجلس النواب مع التماس إحالته على رئيس الحكومة، «تلقينا داخل الفريق الاشتراكي باستغراب منشوركم رقم 03ـ2020 المتعلق بتأجيل الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف، والذي قررتم بمقتضاه تأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة المالية الجارية.

وأضاف «نتفهم في الفريق الاشتراكي توقيف مباريات التوظيف لاستحالة ذلك بسبب الحجر الصحي، ومنع كل شكل من أشكال التجمعات، لكن لم لا نتفهمه هو قراركم الرامي إلى تأجيل وتجميد ترقيات الموظفين، وعلى رأسهم بخصوص رجال ونساء التعليم، سيما أن ترقيتهم مجدولة برسم السنة المالية»، مجددا السؤال التأكيد على أن هذا القرار «ربما ستكون له تداعيات على تعليم أبناء المغاربة في هذه الظروف التي تحتاج إلى مزيد من التعبئة الوطنية، خصوصا أن الدولة المغربية بجميع مكوناتها أبانت عن جدارتها في التعامل مع الوباء وتداعياته إلى الآن.

موضوعات أخرى

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي