الرئيسية > آش واقع > صحراويون من أجل السلام: كنطلبو من الإتحاد الأوروبي يدخل خط ملف الصحرا ويمارس سلطتو للتهدئة
17/11/2020 09:30 آش واقع

صحراويون من أجل السلام: كنطلبو من الإتحاد الأوروبي يدخل خط ملف الصحرا ويمارس سلطتو للتهدئة

صحراويون من أجل السلام: كنطلبو من الإتحاد الأوروبي يدخل خط ملف الصحرا ويمارس سلطتو للتهدئة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

عبر الحاج باريكلا الأمين العام لحركة صحراويون من أجل السلام، عن قلقه إزاء التطورات الخطيرة والتصعيد الحاصل في الصحراء الغربية، في رسالة موجهة للممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل فونتيليس.

وحذرت حركة صحراويون من أجل السلام من التوتر السائد بالمنطقة وتداعياته على المنطقة، موردة أن “مناخ التوتر السائد قد يؤدي إلى تدهور له عواقب وخيمة على المنطقة”.

وحثت الحركة المسؤول الأوروبي على التدخل للتهدئة ودعوة الأطراف للإلتزام بإتفاق وقف إطلاق النار، مشيرة “في ظل هذه الظروف الخطيرة، ارتأيت في ضرورة مخاطبتكم لحثكم لممارسة سلطتكم الأخلاقية حتى تلتزم الأطراف بأعلى درجات ظبط النفس ويحترمان وقف إطلاق النار الذي قررته الأمم المتحدة”، طبقا لها.

وطالب سكرتير الحركة جوزيب بوريل بممارسة نفوذه قصد إقناع جميع الأطراف بالإنخراط في العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، تلك التي تروم البحث عن اتفاق السلام، وفقا لها.

وأعربت الحركة في رسالتها عن متمنياتها من بوريل ببذل الجهود الممكنة للحيلولة دون انزلاق الوضع وإزهاق الأرواح البشرية، ما قد ينسف جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة، معربة عن إراتها في مواصلة المراهنة على الطريق السلمي من أجل تسوية نهائية لمشكلة الصحراء الغربية، على حد تعبيرها.

موضوعات أخرى

23/04/2024 17:30

الجزء 5.. ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: الحالة فمخيمات تندوف تدهورات والسياق الصعب خلى التفاوض حاجة ضرورية

23/04/2024 17:02

فيديو قالب الواتساب فيه ريحة الفساد فالانتخابات الجزئية ففاس وكيهضروا فيه وحدين على بيع الأصوات والنيابة العامة دخلات على الخط

23/04/2024 16:30

نسبة مشاركة ضعيفة بزاف فالانتخابات الجزئية فـ”دائرة فاس الجنوبية”.. موصلاتش حتى لـ4 فالمية

23/04/2024 16:00

البام فشل فتنظيم لقاء حزبي فالعيون لعرض الوثيقة المذهبية ديالو بعد المقاطعة اللي دارت قواعدو

23/04/2024 16:00

المغرب لاعب ضد الجزائر فالبطولة العربية للهوند وخريطة المملكة كتزين التوني المغربي والجزائريين فرحانين حيث جاو للمغرب

23/04/2024 15:58

شبكة “بيع الرضع” ففاس.. المستشار لحية سمع للشهود والمصرحين والمرافعة غادي تبدا 14 ماي الجاي