الرئيسية > آش واقع > شيات نظام عسكر الدزاير بوگادوم تلاقى رئيس الحكومة الإسبانية و بغاو يديرو اجتماع رفيع المستوى بين البلدين
30/03/2021 10:20 آش واقع

شيات نظام عسكر الدزاير بوگادوم تلاقى رئيس الحكومة الإسبانية و بغاو يديرو اجتماع رفيع المستوى بين البلدين

شيات نظام عسكر الدزاير بوگادوم تلاقى رئيس الحكومة الإسبانية و بغاو يديرو اجتماع رفيع المستوى بين البلدين

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أجرى رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيث، مساء الإثنين، محادثات رسمية رفقة وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، صبري بوگادوم، الذي يقوم بزيارة لمدريد بناء على دعوة من نظيرته وزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية، أرانتشا گونزاليز لايا.

وقال بيان لـ “قصر لامونكلوا”، أن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، إستقبل وزير خارجية الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، صبري بوگادوم ، في أول زيارة رسمية له إلى إسبانيا، مردفا أن “الجزائر دولة صديقة وجارة وشريك استراتيجي في المنطقة المغاربية سياسياً واقتصادياً”.

وأضاف البيان، أن الإجتماع كان فرصة لتأكيد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيث، على طموح إسبانيا في أن تصبح بلاده ” شريكًا تجاريًا رائدًا للجزائر وليس فقط في قطاع الطاقة”.

وكشف البيان، أن الجانبين إستعرضا مسألة تفشي وباء كورونا في كلا البلدين، فضلا عن تناولهما للوضع في المنطقة، لا سيما في منطقة الساحل وليبيا، دون تحديد نزاع الصحراء أو ذكره بالإسم.

وأبرز البيان، أن البلدين يرغبان في عقد الاجتماع الرفيع المستوى التالي عندما تسمح الظروف بذلك، مشيرا أن إسبانيا هي الدولة الأوروبية التي عقدت معها الجزائر معظم الاجتماعات رفيعة المستوى، ما يؤشر على قوة العلاقات الثنائية بينهما.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر