الرئيسية > جورنالات بلادي > شكون باغي الخدمة ف لقجع: أحمد تصدى لمؤامرة جنوب إفريقية وتونسية بمساعدة مغربية
10/07/2019 21:30 جورنالات بلادي

شكون باغي الخدمة ف لقجع: أحمد تصدى لمؤامرة جنوب إفريقية وتونسية بمساعدة مغربية

شكون باغي الخدمة ف لقجع: أحمد تصدى لمؤامرة جنوب إفريقية وتونسية بمساعدة مغربية

الصباح//

تصدى أحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لمؤامرة جنوب إفريقية وتونسية التوقيف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة، أول أمس (الثلاثاء).

ودفعت جهات نافذة داخل “كاف” في اتجاه توقيف لقجع سنة، بقيادة ممثل جنوب إفريقيا، وبعض أعضاء اللجنة التأديبية الذين يؤثر فيهم المسؤول سالف الذكر، والتونسي طارق بوشماوي، بدعوى اعتداء رئيس الجامعة على الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، في مباراة نهضة بركان والزمالك بالقاهرة في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وحسب معطيات حصلت عليها “الصباح”، فإن اجتماع اللجنة تم دون علم الرئيس أحمد أحمد، ودون احترام المساطر المعمول بها، وأولاها استدعاء المعني بالأمر للدفاع عن نفسه، على غرار ما قامت به اللجنة في ملف لاعبي الصفاقسي التونسي، الذين اعتدوا على الحكم في مباراة نهضة بركان، إذ تم استدعاء مسؤولي ناديهم، ورئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء للدفاع عنهم.

وتم توقيف لاعبي الصفاقسي ستة أشهر، بعد مرافعة الجريء، رغم بشاعة التصرفات التي قاموا بها تجاه الحكم، إذ اعتدوا عليه بالضرب والركل، أمام أعين مراقب المباراة وكاميرات التلفزيون، ورغم عدم اكتمال عناصر الملف، خصوصا الاستماع إلى المعني بالأمر، ومصادقة الرئيس أحمد أحمد.

وكشفت المعطيات التي حصلت عليها “الصباح”، أن الجهات المذكورة قامت بتسريب القرار، بمساعدة مغاربة، لاستغلال الضغوط التي يعيشها لقجع على الصعيد الداخلي في هذه الظرفية، بعد إقصاء المنتخب الوطني، للإطاحة برأسه.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه