الرئيسية > آش واقع > شراكة على التوثيق ونشر المعلومات تدارت بين مندوبية التخطيط ومجلس المستشارين
04/07/2020 08:22 آش واقع

شراكة على التوثيق ونشر المعلومات تدارت بين مندوبية التخطيط ومجلس المستشارين

شراكة على التوثيق ونشر المعلومات تدارت بين مندوبية التخطيط ومجلس المستشارين

عمـر المزيـن – كود//

وقع مجلس المستشارين والمندوبية السامية للتخطيط اتفاقية شراكة مؤسساتية في مجال التوثيق ونشر المعلومات. ها الاتفاقية وقعها كل من رئيس مجلس المستشارين عبد الحكيم بن شماش والمندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي علمي.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى مأسسة وتعزيز التعاون بين المؤسستين في مجال التوثيق ونشر المعلومات وتطوير الخدمات المعلوماتية المقدمة للباحثين والعموم، وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، وفي إطار الاحترام لمقتضيات القانون رقم  -0809 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين اتجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.

ويندرج توقيع هذه الاتفاقية في سياق الإرادة المشتركة للمؤسستين لتوسيع الاستفادة من الدور الطلائعي للمركز الوطني للتوثيق التابع للمندوبية السامية للتخطيط وتثمين ما ينتجه مجلس المستشارين من وثائق في مجالات التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية والدبلوماسية البرلمانية، إضافة إلى الأنشطة التي ينظمها المجلس في إطار احتضانه للنقاش العمومي والحوار المجتمعي التعددي ونهجه لسياسة البيانات المفتوحة والبرلمان الإلكتروني.

وبموجب هذه الاتفاقية، يضع المركز خبرته وتجربته في مجال جمع وتحليل ونشر الوثائق والمعلومات، رهن إشارة مجلس المستشارين، و تسهيل استغلاله لقواعد المعطيات وبوابات الرصد المتوفرة لدى المركز،  مساهمة منه في ولوج المجلس إلى قاعدة بيانات المندوبية السامية للتخطيط في مجال الإحصائيات والمؤشرات المتعلقة بالجهات.

موضوعات أخرى

16/04/2024 23:00

ميليشيات فالبوليساريو علنات التمرد على قيادة الجبهة وأوضاع مشحونة فالرابوني

16/04/2024 22:41

مالطا رئيسة مجلس الأمن فالجلسة: خاص الأطراف يتعاونوا بلا تحفظ مع دي ميستورا ودور مينورسو مهم

16/04/2024 22:02

جلسة مجلس الأمن المغلقة حول الصحرا سالات.. إجماع على دعم المبعوث الشخصي فمهمتو وها شنو باغية الجزائر من دي ميستورا

16/04/2024 21:30

حضروه منتخبين من الأقاليم الجنوبية.. المنتدى الاقتصادي المغربي الإسباني للاستثمار ف الصحرا المغربية انطالق اليوم فمدريد-تصاور

16/04/2024 21:00

توجاد الحكومة للعيد الكبير بدا.. شي زوج مليون راس للي ترقمات وتجهز 34 سوق مؤقت لتعزيز الأسواق لي كاينة وتسجلات 210 آلاف وحدة تسمين