الرئيسية > ميديا وثقافة > شاعلة فـ المركز السينمائي المغربي.. مهنيون كاعيين على الإدارة بسباب التأخير فـ صرف الدعم وغادي يراسلو الوزير بنسعيد
18/10/2021 09:00 ميديا وثقافة

شاعلة فـ المركز السينمائي المغربي.. مهنيون كاعيين على الإدارة بسباب التأخير فـ صرف الدعم وغادي يراسلو الوزير بنسعيد

شاعلة فـ المركز السينمائي المغربي.. مهنيون كاعيين على الإدارة بسباب التأخير فـ صرف الدعم وغادي يراسلو الوزير بنسعيد

كود كازا //

العديد من شركات الإنتاج السينمائي والسمعي البصري كاعيين بزاف بسباب التعيين ديال مدير بالنيابة اللي هو ف نفس الوقت الكاتب العام ديال قطاع التواصل، وبسباب التخبط اللي واقع في قطاع السينما والإنتاج.

المهنيين لم يستوعبوا كيف أن الوزير السابق الفردوس، الوصي على القطاع، اختار شخص لا علاقة له بهذا المجال لتدبير شؤون قطاع فيه بزاف ديال التعقيدات واللي كيتطلب فهم عميق وقدرات للتفاعل مع كل المهنيين والحاجيات ديالهم، اللي مايمكنش تدبيرها بعقلية بيروقراطية قديمة، حسب مهنيين.

المهنيين اللي سجلوا التأخر في صرف بعض أشطر الدعم للانتاجات التي تم إنجازها أو في طور الإنجاز والتأخر في منح الرخص ديال التصوير وديال البث، يطالبون الوزير الجديد بالتدخل ووضع حد لهذه الوضعية غير المقبولة التي تضر بالقطاع الذي عرف تدهورا بسبب أزمة كورونا وتداعياتها.

وحسب مصادر “كَود”من وسط المنتجين ديال الأفلام الوثائقية ، فإن هؤلاء يستعدون لمراسلة الوزير الجديد حول الموضوع والبحث عن حل عاجل لمشاكل المركز السينمائي الذي لم يعد يتحمل هذا التخبط، ولا تعيين أشخاص لا علاقة ولا يفقهون في هذا المجال، حسب ذات المصادر.

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:47

موتسيبي رئيس الكاف وصل للرباط ومشى لمركز محمد السادس وعندو أنشطة مهمة فالمغرب هاد الويكاند

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل