الرئيسية > كود سبور > سواسة حاسين بالحكرة. الشكوى من “العنصرية” وصلات للكرة وشاعلين على “منتخب السلامي البيضاوي” وكيدعيو لـ “مقاطعة الشأن”
12/01/2018 14:28 كود سبور

سواسة حاسين بالحكرة. الشكوى من “العنصرية” وصلات للكرة وشاعلين على “منتخب السلامي البيضاوي” وكيدعيو لـ “مقاطعة الشأن”

سواسة حاسين بالحكرة. الشكوى من “العنصرية” وصلات للكرة وشاعلين على “منتخب السلامي البيضاوي” وكيدعيو لـ “مقاطعة الشأن”

 

مصطفى الشاذلي///

 

سواسة حاسين بالحكرة. ففيما لا زالت زوبعة “تحويل 11 مليار من ميزانية سوس إلى مشاريع الحسيمة” لم تهدأ، رغم نفي الحكومة صحة هذا الخبر الذي نشرته “المساء”، كان سكان المنطقة على موعد مع صدمة أخرى، مصدرها هذه المرة الرياضة.

 

ففي خطوة، أججت غضب الجمهور السوسي، أقدم جمال السلامي، على بعد ساعات من خوض المحليين أول مباراة له في “الشان” ضد موريتانيا، والمقررة غدا السبت، على إبعاد لاعبي حسنية أكادير بديع أووك وبدر كشاني من إقامة المنتخب.

 

الخبر الذي أعلنت عنه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، جعل الجمهور الرياضي في المدينة يشعر وكأن هناك موجة تمييز وعنصرية في تصاعد ضده، وهو ما دفعهم إلى الرد بتعليقات غلب عليها الانفعال من قبيل “ما الداعي لهذا المنشور..هذه تسمى عنصرية تجاه أبناء الحسنية والجنوب”

 

كما جاء في أحد التعاليق من بين مجموعة أمطر بها جمهور المدينة صفحة الجامعة “قمة الإستفزاز للشعب السوسي (…) للمنتخب البيضاوي”، بينما كتب في آخر “مقاطعون للشان”.

 

يشار إلى أن أدراربأكادير من بين الملاعب الأربعة التي ستحتضن هذا العرس الإفريقي، الذي يعول المغرب على ربح رهان تنظيمه لتسويق صورة مشرفة عن المملكة التي دخلت سباق المنافسة على استضافة كأس العالم 2026.

 

 

موضوعات أخرى

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية