الرئيسية > آش واقع > “سليت” البرلمانيين داير القوق للحبيب المالكي
14/05/2019 15:30 آش واقع

“سليت” البرلمانيين داير القوق للحبيب المالكي

“سليت” البرلمانيين داير القوق للحبيب المالكي

كود الرباط//

غياب البرلمانيين  فلقاءات اللجن والجلسات العامة داير القوق لرئيس مجلس النواب لحبيب المالكي لي عقد اجتماع مع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية، يوم أمس الإثنين 13 ماي 2019، هضرو على المراقبة وظاهرة الغياب باللجن الدائمة بالإضافة إلى أجندة المجلس الخاصة بمناقشة الحصيلة المحلية للحكومة والأسئلة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة.

وفي موضوع تفعيل مقتضيات النظام الداخلي في شأن الحضور في اجتماعات اللجن النيابية، قال بيان صادر عن اللقاء إنه “تم التأكيد على كون ظاهرة الغياب أصبحت ظاهرة مسيئة للعمل النيابي وتمس في العمق الرسالة النبيلة القائمة على تمثيل المواطنات والمواطنين ومناقشة انشغالاتهم وتطلعاتهم”.

ويستعد مكتب مجلس النواب إلى تفعيل صول الدستور وخاصة الفصل 69 التي أكدت لأول مرة على واجب المشاركة الفعلية في أعمال اللجن والجلسات العامة والجزاءات المطبقة في حالة الغياب ومواد النظام الداخلي التي وضعت مساطر إجرائية وعملية لتصريف المقتضى الدستوري السالف الذكر.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري