الرئيسية > كود-تيفي > سلطات مكة مزال كايحاولو يقضيو على الحشرات اللي هاجمات المدينة – فيديو
09/01/2019 22:00 كود-تيفي

سلطات مكة مزال كايحاولو يقضيو على الحشرات اللي هاجمات المدينة – فيديو

سلطات مكة  مزال كايحاولو يقضيو على الحشرات اللي هاجمات المدينة – فيديو

وكالات//

غزت أعداد هائلة من الحشرات مدينة مكّة والساحات المحيطة بها نهار الاثنين في 7 يناير ، في ظاهرة فاجأت الكثير من الناس، ودفعت البعض إلى نشر الفيديوات في مواقع التواصل الاجتماعي والتعليق عليها بـ”الجراد يهاجم الحرم المكّي”.

من جهتها، وتوضيحاً على كل ما نشر، أعلنت  امانة مكة في بيان صحافي نشر في موقعها بتويتر أنّ حشرة الجنادب السوداء (الجداجد) أو ما يسمّى صرار الليل هي من الحشرات المهاجرة التي انتشرت في الساحات المحيطة بالحرم المكي الشريف، وقد “تمّ توجيه كافة الفرق المتخصصة للعمل في المكافحة للقضاء على هذه الحشرات بعدد 22 فرقة مكونة من 138 فرداً و111 جهاز مكافحة”.

وأوضحت الأمانة أنّه “تم التركيز على مواقع توالدها وتكاثرها بغرف تفتيش الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي الشريف ودورات المياه المحيطة بالساحات”. وأضافت أنّها “سخّرت كافة الجهود والطاقات والإمكانيات المتوافرة لدى  امانة مكة لسرعة القضاء على هذه الحشرات حرصاً على راحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام”.

وتعليقاً على حالة انتشار الحشرات في المنطقة، أكّد المتحدّث الرسمي باسم وزارة البيئة والمياه والزراعة عبدالله أبا الخيل في اتصال هاتفي على قناة الإخبارية أنّ “حالة الجراد هي سرب واحد فقط تم رصده. وقد وصلت 13 فرقة مكافحة من بينها فرق احتياطية، كما ستبدأ طائرة مساندة للرش، للقضاء على هذا السرب قبل أن يتوجّه للمنطقة الغربية”. وأشار إلى ضرورة “تجنّب تناول الجراد لأنّ الجراد الموجود الآن كوفح بالمبيدات الحشرية، لذا فتناوله يعدّ مضراً بالصحة”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو