الرئيسية > كود سبور > زوبعة فساد جديدة فالاتحاد الدولي لكرة القدم.. القضاء السويسري كيحقق مع جياني انفانتينو فقضية ولات معروفة ب “فيفا گيت”
30/07/2020 18:00 كود سبور

زوبعة فساد جديدة فالاتحاد الدولي لكرة القدم.. القضاء السويسري كيحقق مع جياني انفانتينو فقضية ولات معروفة ب “فيفا گيت”

زوبعة فساد جديدة فالاتحاد الدولي لكرة القدم.. القضاء السويسري كيحقق مع جياني انفانتينو فقضية ولات معروفة ب “فيفا گيت”

مصطفى الشاذلي ـكود سبور//

زوبعة فساد جديدة في «الفيفا». القضاء السويسري أعلن، اليوم الخميس، فتح تحقيق جنائي بحق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني انفانتينو ضمن قضية الفساد المعقدة المعروفة بـ”فيفا جيت”، وطلب الموافقة على التحقيق مع المدعي العام مايكل لاوبر.

وأوضح القضاء في بيان أن المدعي العام الفدرالي “فتح تحقيقا جنائيا ضد رئيس فيفا جياني انفانتينو ورينالدو ارنولد المدعي العام الأول في هو-فاليه” خصوصا بسبب “إساءة استخدام السلطة”، “انتهاك سرية العمل”، و”مساعدة المخالفين” و”عرقلة الاجراءات الجنائية”.

وفي الأسبوع الماضي، ووفق ما تنقالته تقارير أجنبية، عرض لاوبر الاستقالة من منصبه بعد أن أقرت محكمة بأنه لم يبلغ عن اجتماع عقده مع انفانتينو، وأنه أيضا كذب على رؤسائه في الوقت الذي كان فيه مكتبه يجري تحقيقات في فساد يحيط بالفيفا.

وينفي الرجلان ارتكاب أي مخالفة في هذا الصدد.

وقال مكتب لاوبر إن الأخير قدم بالفعل استقالته، يوم الثلاثاء الماضي، وإن إخر يوم عمل له سيكون 31 غشت المقبل.

وقالت السلطة المسؤولة عن الادعاء العام في سويسرا، اليوم الخميس، إن المدعي الخاص شتيفان كيلر، الذي عين في وقت سابق من الشهر الجاري لمراجعة الشكاوى الجنائية ضد الرجلين وضد أشخاص آخرين، اكتشف وجود مخالفات جنائية تتعلق بالتعامل بين مسؤول «الفيفا» انفانتينو ومسؤول الادعاء لاوبر.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه