الرئيسية > آش واقع > زامبيا: غادي نحلو قنصليتنا العامة فالعيون فهاد التاريخ
24/10/2020 20:20 آش واقع

زامبيا: غادي نحلو قنصليتنا العامة فالعيون فهاد التاريخ

زامبيا: غادي نحلو قنصليتنا العامة فالعيون فهاد التاريخ

الوالي الزاز كود العيون ////
[email protected]

أعلن وزير الشؤون الخارجية الزامبي، جوزيف مالانجي، على هامش افتتاح سفارة بلاده رسميا اليوم السبت، بمعية وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن ايتعداد بلاده لفتح قنصلية عامة لبلاده في مدينة العيون.

وأكد وزير الشؤون الخارجية الزامبي ان بلاده ستُعزز تمثيليتها الدبلوماسية في المملكة المغربية بافتتاح قنصليتها العامة بمدينة العيون بتاريخ 27 أكتوبر الجاري.

وأورد الوزير الزامبي في سياف تصريحات صحافية، أن افتتاح بعثة دبلوماسية مع الإقامة، تروم “خلق قاعدة ملموسة لدعم علاقاتنا الثنائية”، مضيفا أن زيارته للمغرب تروم تعزيز العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين، مردفا أنها تجسدت من خلال تبادل الزيارات على جميع المستويات، وعبر فتح تمثيلية دبلوماسية للمغرب بلوساكا، مؤكدا أن علاقات البلدين مثمرة بعد زيارة الملك محمد السادس إلى زامبيا في فبراير 2017.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن افتتاح سفارة جمهورية زامبيا بالرباط يأتي عقب افتتاح سفارة المغرب بلوساكا، إذ يتعلق الأمر بلحظة مهمة بالنسبة للعلاقات الثنائية تلك التي شهدت تحولا جذريا ودينامية جديدة في أعقاب زيارة الملك محمد السادس لزامبيا نفسا جديدا.

ونوه ناصر بوريطة بالتعاون الدبلوماسي القوي بين البلدين، مستحضرا مواقف زامبيا الداعمة  للمغرب في ما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، سواء على مستوى الاتحاد الإفريقي أو الأمم المتحدة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة