خبير صبليوني لجورنال “أ. ب. ث”: المغرب دولة ذات سيادة وقادرة تدير مناورات بحرية فين ما بغات من مياهها الإقليمية والوقت اللي يناسبها بلا إذن شي طرف خارجي
وكالات //
اشتكى مسافرون من الطوابير والفوضى العارمة في مطار “هيثرو” (Heathrow Airport) بلندن، بعدما طلبت إدارة المطار من شركات الطيران إلغاء 30 رحلة من جدول الخميس.
وطلبت إدارة أكبر مطارات بريطانيا من شركات الطيران تخفيض عدد الرحلات لأنها توقعت عددا أكبر من المسافرين، أكثر مما تستطيع التعامل معه حاليا.
ولم يعلم بعض المسافرين بإلغاء رحلاتهم إلا بعد أن وصلوا إلى المطار.
وقالت إدارة المطار إن الإلغاء كان ضروريا لضمان الأمان.
وغرد أندي موساك، الكاتب والمذيع المختص بشؤون السفر، قائلا إن مطار هيثرو شهد “فوضى عارمة” و”صفر خدمة عملاء”، صباح الخميس.
واشتكى مسافرون آخرون من تدني خدمة العملاء وغياب المساعدة حين حاولوا إعادة حجز رحلاتهم.
وقال متحدث بإسم مطار “هيثرو”: “سنعمل مع شركات الطيران من أجل إعادة حجز رحلات للمسافرين المتضررين في أوقات بعيدة عن فترة الذروة، وذلك لنتمكن من حل مشكلة أكبر عدد من المسافرين، ونحن نعتذر عن تأثير ذلك على خطط المسافرين”.
وهذه ليست المرة الأولى التي تقع فيها حوادث فوضى كبيرة مشابهة بمطار “هيثرو” لندن بل سبقتها مؤخرا (في ظرف أقل من شهر) العديد من التجارب السيئة التي عاشها مسافرون مروا من المطار المذكور، وخصوصا ماجرى لأمتعة وحقائب الكثيرين منهم منذ نحو أسبوعين في الشهر الماضي.