الرئيسية > آش واقع > رسميا..أمانة “البي جي دي” ترفض حكومة “التكنوقراط” والوحدة الوطنية: المساس بالاختيار الديمقراطي خط أحمر
25/05/2020 11:30 آش واقع

رسميا..أمانة “البي جي دي” ترفض حكومة “التكنوقراط” والوحدة الوطنية: المساس بالاختيار الديمقراطي خط أحمر

رسميا..أمانة “البي جي دي” ترفض حكومة “التكنوقراط” والوحدة الوطنية: المساس بالاختيار الديمقراطي خط أحمر

كود الرباط//

رفضت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في بلاغ رسمي صدر اليوم عقب اجتماعها  يوم السبت 23 ماي 2020، لكل “خطاب يستهدف المساس بالاختيار الديمقراطي تحت دعوى النجاعة في مواجهة تداعيات الجائحة”.

الأمانة العامة لـ”البي جي دي” أكدت الخبر الذي نشرته “كود” قبل أيام بخصوص رفض رئيس الحكومة لكل المقترحات والأصوات الداعية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية أو حكومة كفاءات لتنزيل خطة الاقلاع الاقتصادي، بمبرر أن الدستور فوق الجميع.

البلاغ جاء فيه “نؤكد انخراط حزب العدالة والتنمية في الجهد الوطني التضامني في مواجهة الجائحة والإسهام بقوته الاقتراحية في تجويد السياسات والتدابير التي تقتضيها مرحلة ما بعد الجائحة”.

وزاد البلاغ أن “نثمن مبادرة رئيس الحكومة بالتشاور مع الفاعلين السياسيين والاجتماعيين والمدنيين والاقتصاديين فيما يتعلق بتدبير مرحلة ما بعد الحجر الصحي، وذلك من منطلق إيمانها الراسخ  بالدور الذي يتعين أن يضطلعوا به، والحاجة إلى تعزيز أدوارهم الدستورية ومكانتهم في التأطير والوساطة مع مختلف مكونات المجتمع سواء خلال فترة الحجر الصحي أو ما بعدها، وباعتبار ذلك شرطا سياسيا يعزز المسؤولية السياسية، ويعيد الثقة في المؤسسات التمثيلية، ويجسد الاختيار الديمقراطي كأحد الاختيارات الدستورية الأساسية”.

البيان باغي يقلب الكفة على مروجي حكومة التقنراط بالقول  :”ننوه بالأداء الحكومي في تدبير الحالة الوبائية التي تعرفها بلادنا، حيث تعبر الأرقام والمؤشرات عن نجاعة المقاربة المغربية في المعركة ضد الجائحة، كما تنوه بالتنسيق الذي يطبع أعمال الحكومة تحت إشراف الأخ رئيس الحكومة سعد الدين العثماني تحت قيادة  الملك محمد السادس “.

موضوعات أخرى

24/04/2024 05:00

إيلا كذب عليك عرفي راكي خايبة.. دراسة: الدراري مكيكذبوش مللي كي كونو يهضرو مع بنت زوينة

24/04/2024 03:00

السعودية طلبات كثر 33 ألف واحد يرجع طوموبيلاتهم “الهاي كلاس”.. مهددين بالكسايد ومشاهير ونجوم حتى هما معنيين

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي