الرئيسية > آش واقع > رسائل التقارب بين البام و”البي جي دي” قبل 2021.. وهبي على قناة إماراتية: العدالة والتنمية حزب وطني ملكي يمارس الديمقراطية باحترام
13/09/2020 14:30 آش واقع

رسائل التقارب بين البام و”البي جي دي” قبل 2021.. وهبي على قناة إماراتية: العدالة والتنمية حزب وطني ملكي يمارس الديمقراطية باحترام

رسائل التقارب بين البام و”البي جي دي” قبل 2021.. وهبي على قناة إماراتية: العدالة والتنمية حزب وطني ملكي يمارس الديمقراطية باحترام

كود الرباط//

تبادل حزب العدالة والتنمية وحزب الأصالة والمعاصرة رسائل سياسية واعلامية، تنذر بطي صفحة الماضي، خصوصا بعد الخرجة الاعلامية لي دار عبد اللطيف وهبي، لأمير العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ف قناة امارايتة “سكاي نيوز”.

وتأتي هذه الخرجة في سياق الاعداد للإنتخابات، حيث توصلت وزارة الداخلية من زعماء الأحزاب مذكرات حول إصلاح منظومة القوانين الانتخابات، وفي سياق كذلك النقاش الدائر داخل العدالة والتنمية حول تقليص المشاركة في استحقاقات 2021.

الخرجة لي دار وهبي ف القناة الاماراتية ودافع فيها على حزب البي جي دي، خلات حزب الاخوان فالمغرب يديرو تغطية اعلامية خاصة لكلمة أمين عام حزب البام فالبوابة الرسمية لحزب “العدالة والتنمية”.

وهبي قال أثناء حلوله ضيفا على قناة “سكاي نيوز”، إن “العدالة والتنمية حزب وطني ملكي يمارس العملية الديمقراطية باحترام، ويحترم جميع الأحزاب السياسية، مضيفا أنه حزب له حضور شرعي، ونال ثقة “الملك مرتين في تعيين أمينه العام رئيسا للحكومة”

ونقل الموقع الالكتروني “بي جي دي.ما”، أن وهبي، قال خلال مشاركته في برنامج “مواجهة” على قناة “سكاي نيوز” يوم الخميس 10 شتنبر الجاري، أنه “إذا كان جلالة الملك أصدر قرارا بأن هذا الحزب له مكانته الدستورية والسياسية والقانونية، فهل نحتاج لحكم أكثر من ذلك”، وأردف “أما من خلال موقعي كحزب، فمادام حزب العدالة والتنمية يحترم الدستور والقانون ويتعامل معي باحترام فأنا لا مانع لي”.

 

وتابع وهبيأنه “إذا اقتنع الشعب المغربي بأن هذا الحزب أدار الشأن العام لمدة عشر سنوات بشكل جيد وله نتائج جيدة، ويريد الشعب أن يعطيه رئاسة الحكومة لمرة ثالثة فليس لدي أي مانع في ذلك، ولكن يجب أن يكون الشعب هو الحكم والديمقراطية هي الحكم، ونحن سنحترم إرادة الشعب”.

وأشار وهبي، إلى أن التوجه الأغلبي هو الانفتاح على جميع الأحزاب السياسية بما في ذلك حزب العدالة والتنمية، مبينا أنه لا يوجد أي قرار أو وثيقة تنص على القطيعة مع حزب العدالة والتنمية بل هي فقط مجرد تصريحات سابقة لقياديين بالحزب.

وكان وهبي زار قبل أسابيع، عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة السابق وزعيم الاسلاميين “الاصلاحيين” بالمغرب، حيث ناقشا الطرفان مواضيع عدة تهم الوطن والوضع الاقليمي والجائحة، كما أن بنكيران نوه بالبيان الصادر عن المكتب السياسي للبام بخصوص التعيينات الأخيرة لرئيسي البرلمان في هيئة ضبط الكهرباء، أو ما يسمى بتعيينات “الوزيعة”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات