الرئيسية > تبركيك > راجل هرب من عائلتو بسباب الأصوات اللي كيديرو فاش كيمضغو
25/08/2019 00:00 تبركيك

راجل هرب من عائلتو بسباب الأصوات اللي كيديرو فاش كيمضغو

راجل هرب من عائلتو بسباب الأصوات اللي كيديرو فاش كيمضغو

وكالات//

هنالك عدة عادات مزعجة في بعض الناس، مثل عادات الأكل؛ و من ضمنها القيام بأصوات مقززة و غير قابلة للتحمل خلال شرب حساء ما ، كما أن هناك أناس تتجاوز ثقتهم بأنفسهم عنان السموات حيث يتكلمون و هم يمضغون أطعمتهم المختلفة!

مع العلم أن العادات المزعجة في بعض بني البشر كثيرة إلا أنني لم أفكر يوما أن أبتعد كليا عن الناس بسببها أو أعزل حياتي الاجتماعية. و هذا صادر من شخص جلس بجانب أحد أغرب الناس كالذين يلعقون صحونهم أمام عينيك!

لكن، رجلا أمريكيا واحدا، رأى أن لديه مشكلة كبيرة مع أصوات المضغ تلك حيث أثرت على حياته العاطفية كما العائلية مما سبب ابتعاد عنهم للأبد.

ديرول مورفي ذي الواحد و الأربعين سنة، و القاطن بسان دييغو، يعاني من حالة نادرة تسمى الميسوفونيا، حيث أن بعض الأصوات، التي قد تكون عادية عند الآخرين، قد تولد ردود فعل حساسة و مؤثرة عند ديرول.

حتى إن ردود أفعاله عند سماع أصوات مضغ عالية تكون بالغضب الشديد من طرفه، و ذلك ما تسبب للمصمم الغرافيكي ديرول في عدم رؤية أقربائه لسنوات عدة.
عاش ديرول في حيرة محاولا معرفة ما خطبه! حيث تم تشخيص إصابته بالميسوفينيا حتى بلوغه الثلاثين من عمره.

يقول السيد مورفي: “ظننت أنني مجنون لعدة سنين. أصوات صغيرة كانت تثير غضبي و حنقتي”.

الناس لا يفهمون حالتي و أنا لا أستطيع شرحها. و هكذا تتأثر العلاقات المحيطة بي، بالخصوص عند مواعدتي لإحداهن أو مع أفراد عائلتي، فبكل بساطة  أفكر أن عليهم فهم حالتي فينتهي بي المطاف بصب جام غضبي على أقرب الناس إلي و هم في جهل تام عما أمر به.

لست شخصا عنيفا بطبعي لكن ضجات صغيرة يمكن أن تقودني إلى الجنون. اضطررت للرحيل من مواعيد في السابق إذا ما كان مضغها للطعام مسموعا، فوجهي يعطي انطباعا بالتقزز و لا أستطيع منع ذلك من الظهور مهما حاولت.

صوت مضغ الطعام هو مشكلتي الأكبر. أسمع كل شيء في آن واحد. و صوت واحد يمكن أن يكون بارزا كثيرا بدماغي، مثلا إن كنت بمطعم ما و سمعت صوت شخص واحد يمضغ بصوت مرفوع أصاب بالجنون!

للأسف كان للميسوفونيا تأثير سيء على حياة ديرول العاطفية و سببا في نهاية علاقته. لكن منذ ذلك الحين وجد ديرول شريكا يسانده، مع أنه و بشكل عجيب، شخص يثير أصواتا عند الأكل!

موضوعات أخرى

18/04/2024 13:50

ماراطون الرمال: رشيد المرابطي وعزيزة العمرني ربحو المرحلة الرابعة وها جديد الترتيب

18/04/2024 13:30

البرلمان الأوروبي عاق بقوالب البوليساريو وسحب تصاور كتروج للجبهة من المقر ديالو

18/04/2024 13:26

الاتحاد الاشتراكي دوخ كولشي.. بدا حروب سياسية بملتمس الرقابة وسالاها بالمطالبة برئاسة لجنة العدل والتشريع بدعم من وهبي