الرئيسية > آش واقع > رئيس المجلس الإقليمي لمولاي يعقوب مشا للأحرار.. وحجيرة لـ”كَود”: هو حر وها على من معولين فـ الإقليم
10/06/2021 13:20 آش واقع

رئيس المجلس الإقليمي لمولاي يعقوب مشا للأحرار.. وحجيرة لـ”كَود”: هو حر وها على من معولين فـ الإقليم

رئيس المجلس الإقليمي لمولاي يعقوب مشا للأحرار.. وحجيرة لـ”كَود”: هو حر وها على من معولين فـ الإقليم

كود – مولاي يعقوب //

قالت المصادر مطلعة لـ”كَود” إن جواد الدواحي، النائب البرلماني عن حزب “البام” ورئيس المجلس الإقليمي بمولاي يعقوب قد غادر “التراكتور” وقرر الإلتحاق بحزب التجمع الوطني للأحرار.

وأشارت المصادر إلى أن هذا القرار له علاقة بتزكية الأمين العام للحزب، عبد اللطيف وهبي للمستشار البرلماني الحالي و”مهندس الإنتخابات” بالجهة، حسن بلمقدم، وكيلا للائحة “البام” بما يسمى محليا بـ”دائرة الموت”.

وأضافت المصادر نفسها بأن الدواحي يتحرك للحصول على تزكية “الأحرار” لخوض الإنتخابات المقبلة بالإقليم، وسط انتقادات لأدائه على رأس المجلس الإقليمي، وضعف حضوره في الدفاع عن مشاكل الإقليم بالبرلمان.

وحاولت “كَود” الإتصال بجواد الدواحي للحصول على تصريح بخصوص هذه المعطيات، لكن هاتفه ظل يرن دون جواب.

فيما أكد، الأمين الجهوي لحزب “البام”، محمد حجيرة، على أن القرار المعروف هو أن حسن بلمقدم هو المرشح باسم حزب الأصالة والمعاصرة لخوض الإنتخابات القادمة في الإقليم.

وقال حجيرة إن المعلومات التي لديهم تتحدث على أن الدواحي يتحرك مع الأحرار، و”هذا اختياره، وما عليه سوى أن يخبر الحزب”.

وذهب حجيرة إلى أنهم في “البام” يراهنون على مرشحهم في إقليم مولاي يعقوب ومرشحيهم للإنتخابات القادمة بمختلف مدن ومناطق الجهة، ولا يسمعون لـ”خطابات التيئيس” التي ذكر بأنها تصدر عن بعض الأحزاب.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه