الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة: وخّا قساوة جايحة “كورونا” رفعنا من وتيرة إصلاح التعليم
22/10/2020 15:20 آش واقع

رئيس الحكومة: وخّا قساوة جايحة “كورونا” رفعنا من وتيرة إصلاح التعليم

رئيس الحكومة: وخّا قساوة جايحة “كورونا” رفعنا من وتيرة إصلاح التعليم

عمـر المزيـن – كود الرباط//

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أنه بفضل التوجيهات الاستباقية للملك محمد السادس، نهجت المملكة المغربية مقاربة فعالة وناجعة في مواجهة تداعيات جائحة كورونا “كوفيد-19″، ما مكن بلادنا من التأقلم بشكل سريع مع الوضعية الاستثنائية وتدبيرها على أحسن وجه.

وأوضح رئيس الحكومة، في كلمة ألقاها اليوم الخميس، في الاجتماع الدولي للتعليم المنظم من قِبَل منظمة اليونسكو في إطار الدورة الاستثنائية حول التربية ما بعد جائحة “كوفيد-19″، المنعقدة عن بعد، من لدن حكومة غانا والنرويج والمملكة المتحدة، أن بلادنا تعتبر أن الجائحة، رغم قساوتها، تشكل فرصة للرفع من وتيرة الإصلاح الاستراتيجي للمدرسة، بعد إقرار قانون إطار للتربية والتكوين.

وأبرز رئيس الحكومة أن هذا القانون الإطار يهدف إلى تأمين تعليم جيد ومنصف، ومدمج لمختلف الشرائح الاجتماعية، بما فيها الفئات الهشة والفتاة القروية، مع تعبئة الموارد البشرية اللازمة، وكذا الاعتمادات المالية، بزيادة تقدر ب 8 بالمائة سنويا.

وأكد رئيس الحكومة: “اتخذ المغرب، في إطار مقاربته الاستباقية، “تدابير ناجعة لحماية المنظومة التعليمية، تضمن استمرارية التعلم والحفاظ على صحة وسلامة المتعلمين والأطر التعليمية، وكذا إنجاح الامتحانات الإشهادية، ولا سيما الامتحان الوطني للبكالوريا ضمانا لمصداقية هذه الشهادة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة

19/04/2024 17:22

ماعرفت فين غاديين بهاد الكلاخ فهاد البلاد.. بطلة فيديو النسخة المغربية من برنامج “blind dating by outfits” تمنعات من السفر خارج المغرب