الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة سَالاَ الجولة الأولى من اللقاءات الثنائية مع زعماء أحزاب الأغلبية وها شكون اقترح تقليص من عدد الوزراء
04/09/2019 16:30 آش واقع

رئيس الحكومة سَالاَ الجولة الأولى من اللقاءات الثنائية مع زعماء أحزاب الأغلبية وها شكون اقترح تقليص من عدد الوزراء

رئيس الحكومة سَالاَ الجولة الأولى من اللقاءات الثنائية مع زعماء أحزاب الأغلبية وها شكون اقترح تقليص من عدد الوزراء

كود – مكتب الرباط//

أكد مسؤول حكومي، في اتصال أجرته معه “كود”، أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أنهى الجولة الأولى من اللقاءات الثنائية مع زعماء أحزاب الأغلبية، مؤكدا أن رئيس الحكومة دار لقاءات مع كل أمين عام واستمع إلى تصورهم على التعديل الحكومي.

زعيم حزب سياسي مشارك في الحكومة، أكد بدوره في تصريح لـ”كود”، أن الشوط الأول من هاد الجولات تسالا، مؤكدا أن الشوط الثاني من نفس الجولات التي يشرف عليها رئيس الحكومة غادي يبدا بناءً على الخلاصات التي سيقترحها العثماني على زعماء الأغلبية.

وأوضح المتحدث، في ذات التصريح، قائلاً: “مزال مهضرنا على حتى شي تركيبة جديدة لكن اهضرنا بشكل عام لكن الانطلاقة بدات”.

في المقابل، كشف إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في تصريح لـ”كود”، أن توجه حزبه هو تقليص من عدد الوزراء، مؤكدا: “اقترحنا فقط باش يكون 22 وزير وكنا نعتبر ان الحكومة ثقيلة جدا بهاد عدد الاعضاء وبالتالي خاص البحث في اعادة هيكلة جديدة”.

وأضاف لشكر أن التوجه اللي جا ف الخطابين الملكيين الأخيرين يفرض علينا جميعا باش الحكومة فيها كفاءات وخاصنا صيغة جديدة، لكن دبا ننتظر من رئيس الحكومة واش غادي يحتفظ بنفس التركيبة او غادي يبغي يقلص”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي