الرئيسية > آش واقع > من الرباط.. رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا: المغرب قطع أشواط كبيرة فـ التنمية الاجتماعية والاقتصادية
12/07/2021 17:00 آش واقع

من الرباط.. رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا: المغرب قطع أشواط كبيرة فـ التنمية الاجتماعية والاقتصادية

من الرباط.. رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا: المغرب قطع أشواط كبيرة فـ التنمية الاجتماعية والاقتصادية

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

عقد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، صباح اليوم الإثنين، لقاء مع ريك دامس (Rik DAEMS)، رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد من الجمعية، وأجرى معه مباحثات تمحورت على الخصوص حول سبل توطيد الشراكة بين المملكة والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وشكل هذا اللقاء مناسبة استعرض فيها الجانبان آفاق توطيد الشراكة بين المغرب والمؤسسة الأوروبية والرفع من مستواها، وكذا تعزيز التعاون في المجالات المرتبطة بمهام الجمعية البرلمانية، وخاصة دعم حقوق الإنسان، وتشجيع الممارسة الديمقراطية، والسهر على سيادة القانون، من خلال مجموعة من الاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

وأعرب ريك دامس عن تقدير الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا لمكانة المغرب في المنطقة والأشواط التي قطعها على مستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وعن تطلعها للرفع من مستوى شراكتها مع المغرب وجعل المملكة شريكا أساسيا في القارة الإفريقية، وخاصة في المجالات التي تكتسي أهمية خاصة بالنسبة للجانبين.

ومن جهته، ذكر رئيس الحكومة بالإصلاحات الكبرى التي باشرها المغرب منذ عدة سنوات في مجال تعزيز حقوق الإنسان، وتكريس الممارسة الديمقراطية، وضمان الحريات، والنهوض بحقوق المرأة، والسعي نحو المناصفة، ومحاربة العنف ضد النساء، وغيرها من الإصلاحات الهامة التي تمت بلورتها وتكريسها ميدانيا من خلال مجموعة من الآليات.

وأكد رئيس الحكومة انفتاح المغرب المستمر على الحوار مع شركائه، واستعداده الدائم للانخراط في كل مبادرة ترمي إلى تعزيز التعاون والشراكة مع مجلس أوروبا ومع الإتحاد الأوروبي ومؤسساته في مختلف المجالات، في إطار من الاحترام المتبادل.

موضوعات أخرى

24/04/2024 09:31

للمرة الثانية فيومين.. الخارجية الروسية استقبلات سفير الدزاير وهدرو على نزاع الصحرا

24/04/2024 09:00

“إل إسبانيول”: أجهزة الأمن البلجيكية غادي تعين ضابط اتصال استخباراتي ف المغرب وها علاش

24/04/2024 08:00

الكونغرس الأميركي دوز مساعدات بالملايير لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.. واجدة لتوقيع بايدن اليوم والصين ما عجبهاش الحال

24/04/2024 07:00

نانسي بيلوسي وصفات نتنياهو بالعقبة للي واقفة قدام السلام.. وطلبات منو الاستقالة

24/04/2024 06:00

غادي تنطلق من السعودية.. شركة كتعلن عن تنظيم رحلة للفضاء وماغاديش ثيق شحال خاصك تخلص باش تمشي معاهم

24/04/2024 05:00

إيلا كذب عليك عرفي راكي خايبة.. دراسة: الدراري مكيكذبوش مللي كي كونو يهضرو مع بنت زوينة