الرئيسية > آش واقع > “دلطا” خربقات الوقت تاني فـ عدد من المقرات المهنية فـ كازا.. مع تسارع وتيرة انتشار كورونا رجع التفكير فـ سيستيم الـ”تيليتراڤاي”
12/07/2021 14:00 آش واقع

“دلطا” خربقات الوقت تاني فـ عدد من المقرات المهنية فـ كازا.. مع تسارع وتيرة انتشار كورونا رجع التفكير فـ سيستيم الـ”تيليتراڤاي”

“دلطا” خربقات الوقت تاني فـ عدد من المقرات المهنية فـ كازا.. مع تسارع وتيرة انتشار كورونا رجع التفكير فـ سيستيم الـ”تيليتراڤاي”

أنس العمري – كود //

“دلطا” شقلبات الوقت تاني بمقرات مهنية فكازا. هاد السلالة المتحورة من فيروس كورونا، التي أضحت الأكثر انتشار عبر العالم، وبعد تسربها إلى مدن بالمملكة، ومنها الدار البيضاء، وتوسع دائرة انتشارها، دفعت إدارات مؤسسات إلى التفكير في العودة للاشتغال بنظام العمل عن بعد.

وكانت هذه المؤسسات جددت، قبل أسابيع قليلة، العهد بنظام العمل حضوريا، غير أن التطور الوبائي المقلق الذي تعيشه حاليا المملكة، حيث عداد الإصابات عاد للتصاعد، جعلها تضطر إلى بدء الترتيبات استعدادا لاتخاذ هذا الإجراء، خصوصا بعد تسجيل حالات إيجابية في صفوف العاملين بها، وذلك تخوفا منها من تحولها إلى بؤرة وبائية.

وتسود في الدار البيضاء، منذ أيام، حالة من الهلع، بعدما عادت المدينة إلى تصدر قائمة الإصابات بفارق كبير عن باقي المدن، وهو ما جعل ساكنتها تتوجس من سيناريو “الحجر الصحي” الجزئي، الذي لن يكون من خيار أمام الحكومة سوى اعتماده في حالة ما إذا استمر التراخي والتهاون في الالتزام بالتدابير الاحترازية، والذي نجم عنه طفرة وبائية ما زالت إلى اليوم في حدود المتحكم فيها.

وتجتاز العاصمة الاقتصادية حاليا مرحلة معقدة نتيجة تسارع وتيرة انتشار الفيروس.

فخلال الأيام الأخيرة تصدرت الجهة الحصيلة اليومية بفارق مهم مقارنة مع باقي الجهات، وهو ما يهددها بتحولها إلى بؤرة وبائية كبيرة مجددا.

موضوعات أخرى

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي

18/04/2024 19:00

دفاعا عن فكرة بناء ملعب للهوكي على الجليد بالرباط! هناك روح كندية كامنة في الرباط وثلج لا يراه الدخلاء والطارئون على العاصمة