الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين
وكالات //
كشف بحث جديد صادر عن جامعة “جونز هوبكنز” (JHU) الأميركية، حول “تعلم الكتابة اليدوية ومحو الأمية”، أن ممارسة الكتابة اليدوية تعزز التعلم بشكل أسرع من ممارسة الكتابة عبر الأجهزة اللوحية ومشاهدة الفيديوهات.
وأظهرت الدراسة، المنشورة في مجلة “علم النفس” (Sychological Science) في 29 يونيو 2021، أن ميزة التعلم المكتسبة من ممارسة الكتابة اليدوية مرتبطة بالتجربة الحركية الإدراكية للكتابة باليد.
مما يعمل على إشراك مناطق الدماغ الحسية التي لا يتم تنشيطها عن طريق الكتابة على الآلة الكاتبة، ويساعد هذا النشاط العصبي الطلاب على التعلم بشكل أفضل.
وفقا للدراسة فإن ممارسة الكتابة اليدوية تحسن المهارات الحركية الدقيقة وتخلق تجربة إدراكية تساعد البالغين على تعلم المهارات المتعلقة بمحو الأمية الخاصة بتعلم لغة جديدة “بشكل مدهش وأسرع وأفضل بكثير” مما لو حاولوا تعلم نفس المادة عن طريق الكتابة على لوحة المفاتيح أو مشاهدة مقاطع الفيديو.