الرئيسية > آش واقع > خلافات قادة “البام” على القاسم الانتخابي.. كودار لـ”كود”: كان خلاف حاد وقطعنا مع “الرأي الواحد”
27/09/2020 13:30 آش واقع

خلافات قادة “البام” على القاسم الانتخابي.. كودار لـ”كود”: كان خلاف حاد وقطعنا مع “الرأي الواحد”

خلافات قادة “البام” على القاسم الانتخابي..  كودار لـ”كود”: كان خلاف حاد وقطعنا مع “الرأي الواحد”

كود الرباط//

على عكس الفترات السابقة، حيث كان إلياس العماري وخلفه حكيم بنشماش يتحكمان في قرارات المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة بشكل “أحادي”، عاش المكتب السياسي للبام المنعقد يوم أمس بمنزل عبد اللطيف وهبي، على ايقاع خلافات حادة حول القاسم الانتخابي، وصلت إلى حد تدخل فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، لتهدئة الجو، باقتراح حل وسطي يقضي بتوسيع المشاورات مع الأمناء الجهويين للحزب.

وفي هذا الصدد، قال سمير كودار، الذي يوصف بـ”دينامو التنظيم” بالحزب، في تصريح لـ”كود” إن الخلاف حاد بيننا حول القاسم الانتخابي.

وأوضح كودر أنه “في الحقيقة الخلاف الحاصل اليوم داخل قيادة حزبنا حول القاسم الانتخابي هو خلاف حاد وساخن، ويزداد تعقيدا أمام تمسك كل طرف برأيه وبقوة، وأعتقد أن خلفيته لدى الجميع هي مصلحة الحزب”. مشددا أن “الحزب قطع مع الرأي الواحد”.

ويرفض كودار بمعية الحموتي (الذي يوصف بمحرك الانتخابات في الحزب)، أن يتنازل الحزب مجانا وبدون سبب مقنع على حوالي 25 مقعد خلال الانتخابات المقبلة.

وشدد كودار أن هذا الخلاف حول القاسم الانتخابي دليل قوة الحزب، لأن “الخلاف لم يحسم بالرأي الواحد وليس هناك إجماع”، مضيف أن “تجربة فاطمة الزهراء المنصوري، ورزانة وحكمة احمد اخشيشن، ستساهمان للوصول إلى حل يرضي الجميع”.

وأكد كودار أنه من المتوقع أن يتم الحسم في هذه الخلافية خلال الاجتماع المقبل بناء على المشاورات التي ستشرف عليها المنصوري مع الامناء الجهويين مع توسيع دائرة النقاش داخليا.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة