الرئيسية > آش واقع > خطة إنعاش السياحة. ها الأطراف لي غادي توقع على عقد البرنامج لي غايساعد فالتخفيف على القطاع من الدكديك كورونا
19/07/2020 09:30 آش واقع

خطة إنعاش السياحة. ها الأطراف لي غادي توقع على عقد البرنامج لي غايساعد فالتخفيف على القطاع من الدكديك كورونا

خطة إنعاش السياحة. ها الأطراف لي غادي توقع على عقد البرنامج لي غايساعد فالتخفيف على القطاع من الدكديك كورونا

أنس العمري ـ كود//

توصلت «كود» بمعطيات إضافية بخصوص خطة إنعاش السياحة، التي سبق أن تطرقت لها في مواضيع سابقة.

وتفيد هذه المعطيات، التي نقلها مصدر موثوق ل «كود»، أن عقد البرنامج، المتوقع إبرامه بحر الأسبوع المقبل، لن يقتصر فقط على الفنادق، بل ستشمل التدابير التي يتضمنها قطاعات أخرى مرتبطة بشكل مباشر بالسياحة.

ويتعلق الأمر، حسب المصدر نفسه، بالنقل السياحي، والمطاعم، ووكالات تأجير السيارات، ووكالات الأسفار، والمرشدين السياحيين ومرشدي الجبال، وفنون الطبخ، والتي سيكون ممثلي الفيدراليات النشطة في هذه القطاعات أطرافا في التوقيع على العقد، الذي حددت حزمة الإجراءات المدرجة فيه بعد سلسلة من النقاشات التي استعرض فيها صورة قاتمة عن حجم الضرر الذي ألحقته جائحة (كورونا) باستثمارات المهنيين في هذه المجالات.

وسيجري من خلال عقد البرنامج هذا، كما سبق وأشارت إلى ذلك «كود»، تخصيص دعم مالي للمساهمة في أداء أجور العاملين في القطاع إلى غاية دجنبر المقبل، مقابل اشتراط التزام المستثمرين في السياحة المحافظة على مناصب الشغل، التي أصبحت المئات منها مهددة في ظل الأزمة الخانقة التي تعيش على إيقاعها السياحة بسبب الجائحة، والتي وضعت عددا من المؤسسات الفندقية على حافة الإفلاس.

يشار إلى أن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، كانت أعلنت، خلال مجلس الحكومة المنعقد، الخميس الماضي، برئاسة سعد الدين العثماني، عن مخطط لإنعاش القطاع السياحي، يروم إرساء أسس التحول المستدام للقطاع.

وقال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السعيد أمزازي، في بلاغ تلاه عقب انعقاد المجلس، إن الوزيرة أشارت إلى أن هذا المخطط الذي قدمت الوزيرة خلال المجلس عرضا بشأنه، يهدف أيضا لى الحفاظ على النسيج الاقتصادي ومناصب الشغل، وتسريع مرحلة استئناف الأنشطة السياحية، وكذا إلى هيكلة القطاع ووضع برامج لإنعاش السياحة الداخلية بشراكة مع الفاعلين الجهويين والمحليين.

موضوعات أخرى

23/04/2024 16:30

نسبة مشاركة ضعيفة بزاف فالانتخابات الجزئية فـ”دائرة فاس الجنوبية”.. موصلاتش حتى لـ4 فالمية

23/04/2024 16:00

البام فشل فتنظيم لقاء حزبي فالعيون لعرض الوثيقة المذهبية ديالو بعد المقاطعة اللي دارت قواعدو

23/04/2024 16:00

المغرب لاعب ضد الجزائر فالبطولة العربية للهوند وخريطة المملكة كتزين التوني المغربي والجزائريين فرحانين حيث جاو للمغرب

23/04/2024 15:58

شبكة “بيع الرضع” ففاس.. المستشار لحية سمع للشهود والمصرحين والمرافعة غادي تبدا 14 ماي الجاي

23/04/2024 15:30

الجزء 4.. ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: تدابير بناء الثقة مازال ما تنفذاتش وخاص تصحيح الوضع لمنع التصعيد

23/04/2024 15:20

قلق فالاتحاد الجزائري لكرة القدم. خايفين توصل عقوبات الكاف فماتش بركان و USMA للأندية والمنتخبات الجزائرية

23/04/2024 15:00

مازال غاديين فتطرفهم وكلاخهم.. ايران عاقبت گول المنتخب غير حيث عنق مشجعة كانت مخلوعة