الرئيسية > آش واقع > خطاب عيد العرش.. الأزمي لـ”كود”: خطاب تعبئة وتفاؤل ودعوة لاستثمار وكان فيه الحرص على ترسيخ الحقوق
31/07/2022 14:30 آش واقع

خطاب عيد العرش.. الأزمي لـ”كود”: خطاب تعبئة وتفاؤل ودعوة لاستثمار وكان فيه الحرص على ترسيخ الحقوق

عمـر المزيـن – كود//

قال إدريس الأزمي الإدريسي، القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية، أن “خطاب الملك محمد السادس كعادته خطاب تعبئة وتفاؤل لاسيما في ظل هذه الظروف المتقلبة ودعوة لاستثمار التلاحم الدائم بين العرش والشعب وتضافر الجهود التي مكنت دائما شعبنا من تجاوز مختلف الأزمات”.

وذكر الأزمي، في تصريحات لـ”كود”، أن “الخطاب الملكي حرص على ترسيخ الحقوق في إطار الثوابت ومن ضمنها مواصلة النهوض بوضعية المرأة ومشاركتها الكاملة في التنمية وتطوير الإطار القانوني الخاص بالأسرة في إطار الشريعة الإسلامية ومقاصدها”.

كما أبرز أن “الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش ذكر بالمنجزات والمجهودات على المستويين الاقتصادي والاجتماعي والتحديات الصحية والظرفية التي واجهتها بلادنا بنجاح بفضل تضافر جهود الجميع، وهو كذلك خطاب صراحة وتنبيه إلى الاختلالات والمطالبة بالتسريع بمعالجتها لتحقيق المزيد من العدالة الاجتماعية والمنجزات الاجتماعية والاقتصادية، ومن ضمنها التنبيه إلى ضرورة تسريع تنزيل السجل الاجتماعي الموحد بما يضمن إنجاح ورش تعميم الحماية الاجتماعية، والتنبيه إلى ضرورة التصدي للمضاربات والتلاعب بالأسعار للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين”.

وأضاف الأزمي: “الخطاب تمت الدعوة فيه إلى محاربة ما أسماه جلالته “العراقيل المقصودة التي يهدف أصحابها لتحقيق أرباح شخصية، وخدمة مصالحهم الخاصة” وذلك لتسهيل جلب الاستثمارات والاستفادة مما تتيحه بلادنا من إمكانيات وفرص استثمارية عديدة من شأنها تنمية البلاد وتوفير فرص الشغل، وهو أيضا خطاب اليد الممدودة للأشقاء الجزائريين لتجاوز هذا الوضع غير الطبيعي بين بلدين شقيقين ودعوة المغاربة للحرص على واجب الأخوة وحسن الجوار”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية