الرئيسية > آش واقع > خاص.. وزير المالية لـ”كود”: كاين تقدم فمجال تقديم الخدمات الأساسية للمواطن والملك أولى أهمية خاصة لورش إصلاح الإدارة
16/10/2020 19:30 آش واقع

خاص.. وزير المالية لـ”كود”: كاين تقدم فمجال تقديم الخدمات الأساسية للمواطن والملك أولى أهمية خاصة لورش إصلاح الإدارة

خاص.. وزير المالية لـ”كود”: كاين تقدم فمجال تقديم الخدمات الأساسية للمواطن والملك أولى أهمية خاصة لورش إصلاح الإدارة

عمـر المزيـن – كود الرباط//

قال وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، إن الملك محمد السادس أولى أهمية خاصة لورش إصلاح الإدارة، حيث حث في العديد من خطبه على النهوض بالإدارة المغربية والرفع من أدائها لترقى إلى تطلعات المواطن المغربي، وتضطلع بهمتها كدعامة أساسية للدفع بعجلة التنمية ببلادنا.

وقد ربط الملك، حسب الوزير بنشعبون، تقدم الأمم بالنجاعة الإدارية وجعل من هذه الأخيرة جوهر تحقيق التنمية، مبرزا في تصريح خص به “كود” أن الملك عاد ليؤكد في عدة مناسبات أن ضعف الإدارة العمومية يعد من أهم المعيقات التي تعرقل مسلسل التنمية والاستثمار.

وأضاف المسؤول الحكومي قائلاً: “تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية بشأن الرفع من أداء الإدارة والانخراط في إصلاح شمولي لتهيئة الأرضية الملائمة والآليات الضرورية لمواكبة الأوراش التنموية وضمان نجاعة السياسات العمومية، تم اعتماد مقاربات إصلاحية على مختلف المستويات المؤسساتية والقانونية والتنظيمية والتدبيرية”.

وتهدف هذه البرامج الإصلاحية في مجملها، حسب الوزير بنشعبون، إلى تحسين أداء الإدارة والارتقاء بجودة الخدمات العمومية، سعيا إلى تحقيق رضا المواطن وأهداف التنمية الشاملة وتحسين مناخ الأعمال، مؤكدا أنها مكنت من تحقيق تقدم لا يستهان به في مجال تقديم الخدمات الأساسية للمواطن.

موضوعات أخرى

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات