الرئيسية > آش واقع > خاص. من بعد زيارتو للداخلة.. وفد السفارة الأمريكية فالرباط جاي للعيون
23/02/2021 16:45 آش واقع

خاص. من بعد زيارتو للداخلة.. وفد السفارة الأمريكية فالرباط جاي للعيون

خاص. من بعد زيارتو للداخلة.. وفد السفارة الأمريكية فالرباط جاي للعيون

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أفادت مصادر مطلعة لـ “گود”، أن وفد السفارة الأمريكية بالرباط، الذي حل يوم أمس الإثنين 22 فبراير 2021، بمدينة الداخلة، سيحط الرحال مساء اليوم الثلاثاء، بمطار العيون الحسن الأول.

وكشفت مصادر “گود”، أن كلا من كولين كوين، المستشارة المساعدة في الشؤون السياسية لدى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، وأماندا زيدان، ضابطة الشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية بالرباط، ستعقدان صباح يوم غدالثلاثاء لقاءً رفقة ممثلين اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون الساقية الحمراء، بمقر اللجنة في الحي الدبلوماسي بالعيون، فضلا عن فعاليات حقوقية أخرى.

وأوضحت المصادر، أن زيارة وفد السفارة الأمريكية بالرباط للعيون والداخلة سابقا تأتي في سبيل الإحاطة من قريب بوضعية حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية للمملكة، والإلمام بعمل اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون الساقية الحمراء وسبل إشتغالها ومجالات تدخلها من أجل تعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وذلك سعيا لتكوين تصور شامل حول وضعية حقوق في الصحراء ورفع تقرير خاص حولها لوزارة الخارجية الأمريكية مستقبلا بالنظر لكون الجانب الحقوقي الأساس الذي تستند عليه وزارة الخارجية الأمريكية لإستلهام المواقف السياسية المتعلقة بعديد الملفات والنزاعات.

وتعد زيارة وفد السفارة الأمريكية بالرباط للعيون والداخلة الأولى من نوعها في عهد الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، وتحيل فعليا على عدم تغير التعاطي الأمريكي مع ملف الصحراء وسيادة المغرب على كامل صحرائه، كما تمرغ أنف أطروحة نظام العسكر الجزائري في وحل وهمِ تراجع الإدارة الأمريكية الجديدة عن قرار الإعتراف بمغربية الصحراء وفتح قنصلية أمريكية بمدينة الداخلة.

موضوعات أخرى

16/04/2024 16:40

صندوق النقد الدولي كيتوقع توصل نسبة النمو فالمغرب لـ3.1 فالمية ف2024 و3.3 فالمية فعام 2025

16/04/2024 16:30

النيابة العامة حجزات على الممتلكات ديال رئيس قسم الميزانية والصفقات بولاية جهة فاس ولقاوه شاري طوموبيلات غالية بزاف وفيرمة

16/04/2024 16:15

الوداد والرجاء ومعهم 2 فرق مغربية ضمن 15 أحسن فريق إفريقي باغيين يشاركو فالسوبر ليگ الإفريقي

16/04/2024 15:45

واش كاين شي معطى جديد حول صيغة العملية السياسية؟ تبون استقبل زعيم البوليساريو وهدرو على مواقفهم من النزاع (تصاور)

16/04/2024 15:30

الحكومة الإسبانية.. درنا جوج اجتماعات مع المغرب باش تنقل إدارة المجال الجوي للصحرا