الرئيسية > آش واقع > خاص. جهة العيون باقية فالمنطقة 1 وفرض ورقة التنقل على المواطنين غير “إشاعة” وها علاش كاينين الباراجات
25/06/2020 07:00 آش واقع

خاص. جهة العيون باقية فالمنطقة 1 وفرض ورقة التنقل على المواطنين غير “إشاعة” وها علاش كاينين الباراجات

خاص. جهة العيون باقية فالمنطقة 1 وفرض ورقة التنقل على المواطنين غير “إشاعة” وها علاش كاينين الباراجات

محمود الركيبي – مكتب العيون //

بعد تداول إشاعات بشأن صدور قرار من طرف السلطات المحلية بالعيون، بإعادة فرض بعض تدابير الحجر الصحي، من قبيل إلزام المواطنين بالمكوث بالمنازل، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، مع إلزامية الحصول على رخصة التنقل الاستثنائي، أكد مصدر عليم ل”كود”، أن كل ما يروج بهذا الخصوص هي “إشاعات لا أساس لها من الصحة”.

ذات المصدر، شدد على أنه لم يصدر عن وزارة الداخلية أو ولاية جهة العيون الساقية الحمراء لحدود اللحظة، أي قرار بهذا الخصوص، والتي تبقى هي الجهة الحكومية المخولة لاتخاذ قرار من هذا النوع، لافتا إلى أن انتشار الحواجز عند المدارات الحضرية، يندرج في إطار تشديد مراقبة مدى الالتزام بارتداء الكمامة ومنع أي تجمعات او تجمهر كبير.

وبشأن فرض التنقل برخصة  استثنائية شدد المصدر ذاته، على أن وزارة الداخلية أنهت العمل بها بمنطقتي التخفيف رقم 1و 2 على حد سواء، لافتا إلى أن اقليم العيون لا زال مصنفا ضمن المنطقة 1، وأن أي مراجعة لهذا التصنيف هي من اختصاص الجهات الحكومية المعنية.

وأوضح ذات المصدر، أن السلطات المحلية بالعيون تسابق الزمن، لتطويق تفشي الوباء، من خلال الرفع من وتيرة التحاليل المخبرية وفرض الالتزام بالتدابير والاجراءات الاحترازية من قبيل ارتداء الكمامة ومنع التجمعات، مؤكدا أن السلطات المحلية تتابع أولا بأول، تطورات الوضع الوبائي بالإقليم، وحريصة على اطلاع المواطنين على أي قرارات قد تصدر عن الجهات الحكومية المعنية، بخصوص التعامل مع الوضعية الوبائية السائدة بالاقليم.

موضوعات أخرى

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو