الرئيسية > آش واقع > خاص. “بيتر رومان” المرشح لمنصب مبعوث أممي للصحراء: رشحوني لتولي المهمة وانا كنتسنى قرار مجلس الأمن
12/01/2021 14:30 آش واقع

خاص. “بيتر رومان” المرشح لمنصب مبعوث أممي للصحراء: رشحوني لتولي المهمة وانا كنتسنى قرار مجلس الأمن

خاص. “بيتر رومان” المرشح لمنصب مبعوث أممي للصحراء: رشحوني لتولي المهمة وانا كنتسنى قرار مجلس الأمن

الوالي الزاز و محمود الركيبي  – كَود العيون //

قال موقع “ديجي24” الروماني، نسبة لمصادر وصفها بالرسمية، أن رومانيا لم تقترح تعيين رئيس الوزراء الاسبق، بيتري رومان لمنصب مبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، مشيرة أن ترشيحه لهذا المنصب كان نتيجة للوبي ضغط قام بتوظيفه شخصيا.

ولم يقدم المرشح لخلافة المبعوث السابق، الألماني هورست كولر، أية إجابات شافية حول صحة الترشيح من عدمه، رافضا التعليق، موضحا “لا يمكنني التعليق عليها لأنها عملية تشاور”، و قال “انها تشمل محادثات مع مجلس الامن ولا يمكنني التعبير عن اي موقف” ، حسب المصدر.

و أضاف : “مرة أخرى لا أستطيع التعليق أو الرد لأن العملية ما زالت مستمرة”.

وكانت العديد من وسائل الإعلام قد تداولت أنباء تفيد باعتزام الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو كَوتيريس، تعيين رئيس الوزراء الروماني السابق بيتري رومان مبعوثا جديدا إلى الصحراء بعد نحو 19 شهرا من استقالة هورست كولر.

وفور تداول هذه الأنباء، انبرت منابر اعلامية مقربة من جبهة البوليساريو للهجوم على الأمين العام الأممي بسبب هذا الاختيار، حيث اتهمت رئيس الوزراء الروماني السابق بأنه معروف بمواقفه المنحازة للمغرب، مشيرة في هذا السياق إلى أنه قد سبق له المشاركة في منتدى كرانس مونتانا بالداخلة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية