الرئيسية > آش واقع > خاص.. الحموشي غادي يحيل مسؤولين أمنيين كبار على التقاعد ومن بينهم السّعيد والي أمن فاس
18/11/2020 12:30 آش واقع

خاص.. الحموشي غادي يحيل مسؤولين أمنيين كبار على التقاعد ومن بينهم السّعيد والي أمن فاس

خاص.. الحموشي غادي يحيل مسؤولين أمنيين كبار على التقاعد ومن بينهم السّعيد والي أمن فاس

أحمد الطيب – كود الرباط//

أكدت مصادر مطلعة، لـ”كود”، أنه من المنتظر أن تحيل المديرية العامة للأمن الوطني المراقب العام عبد الإله السعيد، والي أمن فاس، على التقاعد شهر يناير 2021، إلى جانب عدد من المسؤولين الأمنيين الكبار الذي بدورهم سيحالهوم على التقاعد.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن المديرية العامة للأمن الوطني رفضت مؤخرا تجديد العمل مع المراقب العام السعيد، رغم تقدمه بطلب للاشتغال مع المديرية على شكل عقد عمل.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد عينت المراقب العام السّعيد بتاريخ 16 يوليوز 2016 واليا للأمن بالعاصمة العلمية، وذلك خلفا لنور الدين السنوسي الذي أعفي من هذه المهمة.

وعرف الوضع الأمني في عهد السعيد استقرار وتراجع ملحوظ في معدلات الجريمة بمختلف الأشكالها، سيما تلك المقرونة بالعنف والسرقات المشددة، ونوهت عدد من الفعاليات المدنية والجمعوية في أكثر من مناسبة بالمجهودات التي بذلها الرجل على مدار السنوات الأخيرة.

وشغل السعيد عدة مناصب، ومن بينها رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية الدار البيضاء، وقبلها كان يتقلد منصب رئيس الشرطة القضائية لتازة، كما شغل منصب رئيس بالنيابة للأمن الجهوي لتازة لفترات متقطعة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية