الرئيسية > آش واقع > حملة وطنية كبيرة للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية.. وزارة الصحة: فهاد الفترة كاينة إمكانية انتشار هاد الفيروس مع كورونا
25/11/2021 15:20 آش واقع

حملة وطنية كبيرة للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية.. وزارة الصحة: فهاد الفترة كاينة إمكانية انتشار هاد الفيروس مع كورونا

حملة وطنية كبيرة للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية.. وزارة الصحة: فهاد الفترة كاينة إمكانية انتشار هاد الفيروس مع كورونا

عمر المزين – كود //

تزامنا مع بداية فصل الشتاء الذي يعرف حركية وانتشارا للفيروسات، وفي خضم سياق صحي غير مسبوق وموسوم بجائحة فيروس كورونا المستجد، حيث لا تُستبعد إمكانية الانتشار المشترك لفيروس الأنفلونزا الموسمية و”كوفيد-19″.

أطلقت وزارة الصحة الحملة الوطنية للوقاية من الأنفلونزا الموسمية، تحت شعار: ” ضد الأنفلونزا الموسمية…نقوي مناعتي ونحمي راسي”، وذلك تزامنا مع بداية فصل الشتاء الذي يعرف حركية وانتشارا للفيروسات، وفي خضم سياق صحي غير مسبوق وموسوم بجائحة فيروس كورونا المستجد، حيث لا تستبعد إمكانية الانتشار المشترك لفيروس الأنفلونزا الموسمية و”كوفيد-19″.

وتهدف هذه الحملة، التي ستسمر طيلة موسم الأنفلونزا، حسب بلاغ للوزارة، توصلت به “كَود”، إلى التحسيس بأهمية اللقاح ضد هذا الفيروس، وكذا التقليل من مخاطره ومضاعفاته، خاصة لدى الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات العدوى التي يسببها.

وتعد الأنفلونزا الموسمية، تؤكد الوزارة، عدوى فيروسية حادة تصيب الجهاز التنفسي، تحدث خلال فصلي الخريف والشتاء في شكل أوبئة موسمية. وهي عبارة عن مرض خفيف بشكل عام.

وأشارت إلى أنها “يمكن أن تؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة قد تصل حدّ الموت، خصوصا لدى الفئات الأشد تعرضاً لخطر ظهور مضاعفات الأنفلونزا. ويتعلق الأمر بالنساء الحوامل، والأطفال الأقل من 5 سنوات، وكذا كبار السن و/أو الأشخاص الذين يعانون أمراضا مزمنة”.

كما أكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية الأهمية القصوى للتغطية العالية للقاح الأنفلونزا لدى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه العدوى أو بمضاعفاتها، حيث لا يُستبعد انتشار فيروس الأنفلونزا وفيروس كورونا المستجد في آنٍ واحد.

موضوعات أخرى

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات