الرئيسية > آش واقع > حلف العسكر الجزائري و عداوتو للمغرب.. الدزاير وكينيا وجنوب أفريقيا كيوجدو لاجتماع مجلس الأمن والسلم الأفريقي 
08/03/2021 20:20 آش واقع

حلف العسكر الجزائري و عداوتو للمغرب.. الدزاير وكينيا وجنوب أفريقيا كيوجدو لاجتماع مجلس الأمن والسلم الأفريقي 

حلف العسكر الجزائري و عداوتو للمغرب.. الدزاير وكينيا وجنوب أفريقيا كيوجدو لاجتماع مجلس الأمن والسلم الأفريقي 

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أجرى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، مساء اليوم الإثنين، محادثات هاتفية ثنائية مع كل من الرئيس الجنوب أفريقي، سيريل رامافوسا، والرئيس الكيني، أوهورو كينياتا.

وقال بيان للرئاسة الجزائرية، أن عبد المجيد تبون، بحث خلال المحادثتين الهاتفيتين، السبل الكفيلة بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع البلدين، بالإضافة لتبادل وجهات النظر إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتحديات التي تواجهها القارة الإفريقية، علاوة على محاور جدول أعمال الاتحاد الإفريقي، خاصة مجلس السلم والأمن، الذي سينعقد يوم غد الثلاثاء 9 مارس 2021، على مستوى رؤساء الدول والحكومات، بمساركة الجزائر بصفتها عضوا فيه.

وتروم دولة العسكر من خلال المحادثات الهاتفية التي تستبق انعقاد جلسة لمجلس السلم والأمن الأفريقي، تنسيق مواقفها مع جنوب أفريقيا وكينيا في سبيل تجسيد عقيدة العداء للمملكة المغربية وسيادتها الوطنية على كامل صحرائها، في ظل المناقشات التي ستجري حول النزاع، والسعي الدؤوب للحِلف المعادي للتشويش على المغرب، خاصة بعد سلسلة الهزائم التي منيت بها الجزائر دبلوماسيا.

ويذكر أن حلف دولة العسكر الذي يقود حملة ضد الوحدة الترابية للمغرب يحاول ما أمكن الزج بمنظمة الإتحاد الأفريقي في الملف، والتغاضي عن مقررات قمة انواكشوط سنة 2018 التي أكدت على حصرية رعاية القضية من طرف الأمم المتحدة، قبل تشكيل آلية “الترويكا” المكونة من الرئيس السابق والحالي والمقبل للإتحاد الأفريقي، ورئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي، موسى فقي ، تلك المعهود لها بالتواصل فقط مع الأمم المتخدة ودعم جهودها لإيجاد حل للملف.

موضوعات أخرى

28/03/2024 14:00

وزير النقل للساقطين فامتحان البيرمي: غانعطيوهم فرصة جديدة ومغاديش يتحسب امتحان الاثنين والهدف من الأسئلة الجديدة هو نقصو من الكسايد

28/03/2024 13:00

“الهاكا” مسؤولة على فضيحة “مومو” مع “هيت راديو”. كيفاش تعطلات تخرج قرار فاكثر منشط عاقباتو

28/03/2024 12:30

من هنا لسيمانة.. اللي عندو شي طوموبيل أو موطور ففوريانات كازا ومجاش سحبهم غيتباعو

28/03/2024 12:20

جنايات فاس فرقات 33 عام ديال الحبس على ريزو د التهجير السري وها التهم اللي تابعوا بها

28/03/2024 12:19

ليلة “العشاء الأخير” فحزب الاستقلال: هادي 3 قضايا كبرى غادية تشعل حروب ف “الميزان” قبل وبعد المؤتمر

28/03/2024 12:10

جوندارم الدروة طيحو  بزناز عندو الحشيش والبوفا والغبرة والقرقوبي نواحي برشيد