الرئيسية > آش واقع > حكومة الاسلاميين استثنت لي بواط والبيران من الدعم.. النقابي الزغموتي لـ”كود”: معرفتش علاش بوحدهم اللي مخداوش الدعم واش حيث كيديرو الشراب؟
03/05/2021 15:30 آش واقع

حكومة الاسلاميين استثنت لي بواط والبيران من الدعم.. النقابي الزغموتي لـ”كود”: معرفتش علاش بوحدهم اللي مخداوش الدعم واش حيث كيديرو الشراب؟

حكومة الاسلاميين استثنت لي بواط والبيران من الدعم.. النقابي الزغموتي لـ”كود”: معرفتش علاش بوحدهم اللي مخداوش الدعم واش حيث كيديرو الشراب؟

هشام أعناجي ـ كود الرباط//

استثنت حكومة سعد الدين العثماني، مستخدمي لي بواط (العلب الليلية) والبيران من الدعم المخصص للفئات المتضرة من جائحة كورونا.

وقال محمد الزغموتي، المسؤول المكلف بالقطاع الخاص في نقابة الاتحاد المغربي للشغل،  في تصريح لـ”كود” :”العلب الليلية سدو من الكونفينمون الأول أي منذ مارس 2020، إلى يومنا هذا”، مضيفا :”الغريب هوما اللي بقاو سادين مخداوش لا دعم ولا تعويض”.

وأوضح الزغموتي لـ”كود” :”كنشوفو ناس اللي عندهم علاقة بالسياحة، والمطاعم السياحية، والمرشدين، كياخدو الدعم”، مضيفا :”هاد ناس ديال اللي بواط والبيران واخا مديكلاريين فCNSSù”.

وتابع النقابي ذاته :”معرفتش علاش مخداوش هادو الدعم، واش حيث خدامين فالشراب”، مردفا :”البيران للي عندهم الرخصة ديال المطعم خداو، أما البيران لي كيديرو غير شراب مخداوش الدعم”.

وأكد الزغموتي لـ”كود” أن النقابة استقبلت تنسيقية مستخدمي العلب الليلية، حيث ستتم مراسلة لجنة اليقظة والفرق البرلمانية للمطالبة بتعويض هذه الفئات التي تضررت من الجائحة خصوصا وأنها  منذ أكثر من سنة وهي بدون عمل.

يشار إلى ان الحكومة صرفات دعم مالي لعدد من المستخدمين في قطاع السياحي والمقاهي والمطاعم المتوقفين عن العمل بسبب الجائحة، لكن استثنت لي بواط والبيران.

موضوعات أخرى

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:30

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”