الرئيسية > آش واقع > حقوقيين دارو تنسيقية مدنية لحماية السلم بعد اعلان البوليساريو للحرب وطالبات المجتمع الدولي بحماية السلم والتعايش
18/11/2020 16:20 آش واقع

حقوقيين دارو تنسيقية مدنية لحماية السلم بعد اعلان البوليساريو للحرب وطالبات المجتمع الدولي بحماية السلم والتعايش

حقوقيين دارو تنسيقية مدنية لحماية السلم بعد اعلان البوليساريو للحرب وطالبات المجتمع الدولي بحماية السلم والتعايش

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

أجرت فعاليات حقوقية بمدينة العيون، اليوم الأربعاء، بتنسيق مع اللجنة الجهوية العيون الساقية الحمراء، ندوة صحافي بالعيون، تعاطت فيها للمستجدات الميدانية بخصوص نزاع الصحراء وإعلان جبهة البوليساريو للحرب من جانب واحد، انطلاقا من وعيها بالمسؤولية لتحصين السلم والأمن وترويج خطاب العنف والكراهية.

وقدمت الفعاليات الحقوقية تصورها للحرب وتداعياتها السلبية على المجتمع والأمم، داعية للتعقل والتعايش السلمي ونبذ خطاب الكراهية، لافتين الإنتباه للأمن والسلمي وحماية حقوق الإنسان التي تتمتع به الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأعلنت الفعاليات الحقوقية في ختام ندوتها الصحافية عن تأسيس “التنسيقية المدنية لحماية السلم” لتكون ضميرا جماعيا لحماية أمن كل الفئات والإنتصار لقيم الديمقراطية، مشددة على ضرورة التصدي لخطاب الكراهية والعنف أيا كان مصدره، وتدبير الاختلاف بالدعوة إلى السلم والتسامح وضمان القيم الإنسانية والكونية المشتركة.

ووجهت التنسيقية في سياق متصل نداءا للرأي العام ولكل الضمائر الحية والغيورة حاثة إياهم على الانخراط الفعال واليقظة، كل من موقعه، في صيانة الحقوق والحريات والمكتسبات المجتمع الديمقراطي، مناشِدة المكونات السياسية والإجتماعية والمدنية إلى تحمل مسؤولياتها في بناء السلم ونشر قيم نبذ العنف.

وشددت التنسيقية على دور وسائل الإعلام بكل أصنافها لمناهضة ترويج الأخبار الكاذبة والتصدي لها بما يحفظ التماسك الإجتماعي، مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بتبني موقف واضح وحازم إزاء الجمعيات والهيئات ابتي تحولت لمنابر تحريض على العنف واستعماله والدعوة إلى حمل السلاح.

وأكدت التنسيقية المدنية لحماية السلم، أنها شكلت لجنة للرصد والتتبع بتعاون مع اللجنة الجهوية العيون الساقية الحمراء في سياق مواكبة كل التطورات على مستوى الأوساط المحلية والرأي العام.

موضوعات أخرى

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب

25/04/2024 13:25

الزيادة فالصالير وإصلاح التقاعد.. الحكومة: مكاين جديد والمفاوضات مع النقابات مستمرة والقانون التنظيمي للإضراب تعطل بزاف

25/04/2024 13:20

اختلاس وتبديد فلوس عمومية بمديرية التعليم بكرسيف.. الفضيحة تفجرات بعد اختفاء عدد من الحواسيب

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي