الرئيسية > آش واقع > حزب بوكس المتطرف قدم اقتراح فـ “الكونگريسو” بمراجعة اتفاقية إعادة القاصرين إلى المغرب
16/06/2021 06:00 آش واقع

حزب بوكس المتطرف قدم اقتراح فـ “الكونگريسو” بمراجعة اتفاقية إعادة القاصرين إلى المغرب

حزب بوكس المتطرف قدم اقتراح فـ “الكونگريسو” بمراجعة اتفاقية إعادة القاصرين إلى المغرب

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

قالت تقارير اخبارية، أن مجموعة نواب حزب بوكس المتطرف باغية تقدم اليوم الاربعاء بلجنة الطفولة بـ “الكونگريسو” اقتراح الاتفاقية المغربية – الاسبانية الخاصة بالتعاون في مجال منع الهجرة غير الشرعية للقصر غير المصحوبين بذويهم، التي تم توقيعها في عام 2007.

حزب بوكس اليميني كيتعبر الاتفاقية غير مفيدة من الناحية العملية لاسبانيا وباغي يعدلها بشكل يسمح بإعادة آلاف القاصرين المغاربة الموجودين في جميع أنحاء التراب الاسباني.

النائبة اليمينية “تيريزا لوبيز” قالت أن الاتفاقية تهدف إلى تشجيع عودة القاصرين بمساعدة عائلاتهم أوإلى مؤسسات الوصاية من أجل إعادة اندماجهم الاجتماعي. لكن حسب هاذ النائبة، فـ “منذ دخول الاتفاقية حيز التنفيذ، تزاد عدد القاصرين غير المرفوقين بذويهم فإسبانيا مقابل عودة أعداد محدودة منهم إلى بلدهم الأصلي”.

حزب بوكس باغي يستغل التشريعات الوطنية والدولية لي كتعترف بالمصلحة الملحة للقاصر في أن يكون مع أسرته وفي بيئته باش يتقبل الاقتراح ديالو، مع التأكيد على أن قواعد النظام القانوني الاسباني في مسائل الوصاية الإدارية لها معيار أساسي في السعي إلى إعادة اندماج القاصر مع أسرته الأصلية. يعني كيستغلو التشريعات الدولية والقوانين الداخلية ويأولوها بسوء نية خدمة للأجندة العنصرية ديالهم.. النائبة المذكورة غادي تقترح أيضا إجراء تقييم شامل لكل واحد من القاصرين المغاربة لتقييم قرار إعادتهم إلى بلادهم.
_______________________________

https://www.ceutaactualidad.com/articulo/politica1/vox-lleva-comision-infancia-propuesta-hacer-efectivo-acuerdo-repatriacion-demenores-marruecos/20210615113129126116.html

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم