الرئيسية > آش واقع > حاس بالدق جاي عاود تاني.. بوگادوم خدام كيتبحلس على أنطوني بلينكن بعدما تعين وزيرا لخارجية أمريكا – تغريدة
26/01/2021 20:30 آش واقع

حاس بالدق جاي عاود تاني.. بوگادوم خدام كيتبحلس على أنطوني بلينكن بعدما تعين وزيرا لخارجية أمريكا – تغريدة

حاس بالدق جاي عاود تاني.. بوگادوم خدام كيتبحلس على أنطوني بلينكن بعدما تعين وزيرا لخارجية أمريكا – تغريدة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

وجه وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، صبري بوگادوم برقية/تغريدة تهنئة لوزير الخارجية الأمريكية الجديد، انتوني بلينكن بعد تعيينه في المنصب.

وقال وزير الشؤون الخارجية الحزائرية، صبري بوگادوم، عبر حسابه في تويتر ” أخلص التهاني لوزير الخارجية الأمريكي توني بلينكين على تأكيد تعيينه اليوم. نتطلع إلى العمل معه بشكل وثيق لتعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر و أمريكا بالإضافة إلى أجندة السلام في المنطقة وخارجها”.

وتحيل برقية التهنئة التي وجهها صبري بوگادوم لأنتوتي بلينكن على محاولة التقرب من الإدارة الأمريكية الجديدة، خاصة بعد أن تكسرت طموحات عسكر الجزائر على صخرة إدارة الرئيس الجديد، جو بايدن، وفشل مساعيها في إعادة الإدارة الجديدة النظر في الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء وفتح قنصلية أمريكية بمدينة الداخلة.

وتشير تغريدة وزير الخارجية الجزائرية، صبري بوگادوم أيضا على استمرار محاولات إقناع أمريكا بتصور الدزاير من نزاع الصحراء، وذلك على الرغم من المؤشرات القوية التي بعثت بها الإدارة الأمريكية الجديدة من خلال تعيين انطوني بلينكن وزيرا للخارجية.

ويذكر أن ديفيد فيشر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في إدارة دونالد ترامب، قد أكد من العاصمة الجزائر، لما زارها مؤخرا، دعم بلاده لمقترح الحكم الذاتي كحل أساس لتسوية نزاع الصحراء.

موضوعات أخرى

24/04/2024 05:00

إيلا كذب عليك عرفي راكي خايبة.. دراسة: الدراري مكيكذبوش مللي كي كونو يهضرو مع بنت زوينة

24/04/2024 03:00

السعودية طلبات كثر 33 ألف واحد يرجع طوموبيلاتهم “الهاي كلاس”.. مهددين بالكسايد ومشاهير ونجوم حتى هما معنيين

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي