الرئيسية > آش واقع > جيروزاليم بوسط على كسيدة كازا لي مات فيها حاخام: البوليس كيحقق فاحتمال تكون خلفية قومية ورا الحادث.. وسلطات المغرب: الحادثة عرضية
01/12/2019 17:30 آش واقع

جيروزاليم بوسط على كسيدة كازا لي مات فيها حاخام: البوليس كيحقق فاحتمال تكون خلفية قومية ورا الحادث.. وسلطات المغرب: الحادثة عرضية

جيروزاليم بوسط على كسيدة كازا لي مات فيها حاخام: البوليس كيحقق فاحتمال تكون خلفية قومية ورا الحادث.. وسلطات المغرب: الحادثة عرضية

أنس العمري ـ كود//

تبنت الصحف الإسرائيلية رواية أخرى غير الرسمية تلك التي قدمتها السلطات المحلية لعمالة مقاطعات عين السبع ـ الحي المحمدي حول مقتل مواطن مغربي يهودي، والذي أكدت بأنه لقي مصرعه، أول أمس الجمعة، بعدما صدمته حافلة في حادثة سير عرضية وقعت بشارع «باستور» بالعاصمة الاقتصادية.

وجاء في هذه الرواية، التي كانت «جيروزاليم بوسط» من بين الصحف التي روجتها، أن «الشرطة بالبيضاء ألقت القبض على اثنين من سائقي الحافلات لاستجوابهما لتحديد ما إذا كانت هناك خلفية قومية للحادث»، مبرزة أن «المواطن الإسرائيلي سحق حتى الموت بين حافلتين، كما ذكرت القناة 12 لأول مرة».

وذكر المصدر نفسه أن «الضحية كان يسير من من الفندق الذي ينزل به في الدار البيضاء ضمن مجموعة من السياح بزعم شراء البقالة لشابات، وعندما كان يهم بعبور الشارع انطلقت فجأة الحافلة، التي كانت متوقفة، مسرعة باتجاهه ما أدى إلى دهسه».

وكشفت الصحيفة عن هوية الضحية، مشيرة إلى أنه الحاخام ديفيد ليفي (41 عاما)، وهو من سكان أشدود وعضو في الحاخام يوشياهو يوسف بنتو في مجتمع شوفا إسرائيل».

وكانت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات عين السبع ـ الحي المحمدي أفادت، في بلاغ لها، أن المعني بالأمر كان ضمن مجموعة من السياح الذين كانوا يستعدون لركوب حافلة للنقل، قبل أن يصاب عرضيا بإصابة خطيرة من قبل حافلة أخرى كانت تتواجد بنفس المكان، حيث نقل إلى مستشفى محمد الخامس بعين السبع لتوافيه المنية فور وصوله إليه.

وأوضحت أن تحقيقا فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد ظروف وملابسات هذا الحادث.

موضوعات أخرى

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو

28/03/2024 02:00

مصور عندو 71 عام اتاهم الوالد ديال تايلور سويفت أنه تعدا عليه بالضرب ملي كان كيصورها

28/03/2024 01:00

هجوم موسكو الارهابي.. 95 شخص ما زال مفقودين وروسيا كتشكك فان داعش هي اللي دارت هاد الهجوم