الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: الحموشي يغير زي رجال الأمن للمرة الثانية وتحقيق في خروقات دعم قطاع الثقافة
06/10/2017 17:39 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: الحموشي يغير زي رجال الأمن للمرة الثانية وتحقيق في خروقات دعم قطاع الثقافة

جورنالات بلادي1: الحموشي يغير زي رجال الأمن للمرة الثانية وتحقيق في خروقات دعم قطاع الثقافة

 

كود///
 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، السبت- الأحد (07-08 أكتوبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:
الحموشي يغير زي رجال الأمن للمرة الثانية
كشفت “المساء”، في خبر عنونته ب “الحموشي يغير زي رجال الأمن للمرة الثانية”، أن المديرية العامة للأمن الوطني اختارت تغيير الأزياء الرسمية لرجال الأمن وتدخل عليها الكثير من التعديلات للمرة الثانية على التوالي، بعد أن سجلت عددا من الملاحظات على الزي الرسمي الجديد لرجال الأمن، خاصة المكلفين بالسير والجولان.
وجاء في باقي العناوين “مستعجلة ابن رشد بالبيضاء.. ساعات في الجحيم”، و”بنحمزة: لم نخن شباط وهناك من يريد جعل الاستقلال وصيفة للحزب الأغلبي”، و”فخ المديونية.. الدولة أغرقت معها المغاربة”، و”المغرب يدخل اللائحة السوداء للأمم المتحدة من بوابة حرب اليمن”، و”إسبانيا تعيد تسييج سبتة ومليلية على نهج ترامب”.

تحقيق في خروقات دعم قطاع الثقافة

 

أكدت “الأخبار”، في خبر حمل عنوان “المفتشية العامة للمالية تحقق في خروقات دعم قطاع الثقافة خلال الولاية الحكومية السابقة”، أن لجنة من المفتشية العامة لوزارة المالية حلت، يوم الأربعاء الماضي، بمقر قطاع الثقافة التابع لوزارة الثقافة والاتصال، التي يوجد على رأسها الحركي محمد الأعرج، قصد افتحاص عدد من الملفات المتعلقة الإشكال الدعم الممنوح خلال الولاية الحكومية السابقة للمشاريع الفنية والثقافية في قطاع النشر والكتاب والموسيقى والمسرح والفنون التشكيلية والجمعيات والهيئات النقابية والمهنية العاملة في مجال الثقافة.

 

وذكرت أنه ينتظر أن تشمل التحقيقات التي تجريها اللجنة المذكورة، التدقيق في إرث وزير الثقافة السابق محمد أمين الصبيحي.

وعنونت باقي المواد ب “تمارة. اعتقال جانح هاجم الأمن بكلاب بيتبول وشرطي يطلق الرصاص ليل حركتها”، و”كلميم. توقيف أشخاص متزوجين بتهمة الاعتداء جنسيا على طفل قاصر”، و”بنسليمان. شاب يضرم النار في جسده داخل محل تجاري تابع لشركة بيم”، و”صفرو. مواطنون يتهمون الكاتب الإقليمي للبيجيدي بالاستيلاء على أراضيهم”، و”مراكش. اعتصام مفتوح لمولدات المستشفى الجامعي احتجاجا على أوضاع المؤسسة الصحية”، و”البيضاء. تأجيل الدورة العادية لمجلس المدينة في ظل غياب وثائق خاصة بالميزانية”، و”معارك حزب الاستقلال”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل

19/04/2024 09:00

أسود الفوتسال: فرحنا حيث جمهورنا شرا تذاكر الدومي فينال كاملين وحنا واجدين وبغيناهم يعاونونا ضد ليبيا باش نفرحوهم بالتأهل لفينال كوب دافريك والمونديال