الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: كورونا يخترق مجلس جطو..ومحاكمة مدير ديوان الهمة المزور
24/03/2020 21:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: كورونا يخترق مجلس جطو..ومحاكمة مدير ديوان الهمة المزور

جورنالات بلادي: كورونا يخترق مجلس جطو..ومحاكمة مدير ديوان الهمة المزور

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على الصحف الصادرة يوم الأربعاء 25 مارس الجاري، وجابت أهم الأخبار:

كورونا يخترق مجلس جطو

البداية مع يومية “أخبار اليوم”، التي علمت أن قاضية بالمجلس الأعلى للحسابات، تأكدت إصابتها بفيروس “كورونا”، ما تسبب في انتشار حالة من الهلع والخوف الكبيرين في صفوف قضاة ومسؤولي وموظفي المجلس، نظرا لاحتمال انتشار العدوى بينهم في الفترة التي سبقت اكتشاف إصابة القاضية.

وأوضحت المصادر نفسها أن السيدة المصابة تعاني أصلا من صعوبات صحية خاصة (…) ما أثار مخاوف زملائها داخل المجلس بشأن سلامتها الصحية. أما مخاوف قضاة وأطر المجلس المتعلقة بصحتهم، فتعود إلى احتمال إصابة القاضية بالعدوى خلال مشاركتها في لقاء عقد بمدينة مراكش بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أي 8 مارس، وبالتالي خالطت الكثيرين داخل المجلس منذ ذلك التاريخ.

محاكمة مدير ديوان الهمة المزور

ننتقل إلى يومية “الصباح” التي أوردت أن أولى جلسات محاكمة نصاب محترف، يبلغ من العمر 67 سنة، ظل لسنوات يحتال على الضحايا مدعيا صفات عديدة، قبل أن يختار في السنتين الأخيرتين، صفة مدير ديوان فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك، انطلقت يوم أمس الاثنين.

وأرجأت المحكمة النظر في قضية المسن النصاب، إلى ثالث أبريل المقبل، للاطلاع على الملف وإعداد الدفاع، سيما أنه أحيل على هيأة الحكم، في اليوم نفسه، من قبل وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع، الذي أمر بمتابعته في حالة اعتقال ليودع سجن عكاشة في المساء.

وأنهت الشرطة القضائية التابعة الولاية البيضاء، مسيرة المتهم في النصب والاحتيال، إثر شكايات تقاطرت عليها، كسر فيها الضحايا سلوكات الخوف التي كانت تنتاب كل الضحايا الذين سبق أن تعرضوا للنصب من قبله، كما بسطوا فيها العمليات التي احتال فيها عليهم والادعاءات التي بسطها أمامهم ومن ضمنها انتحاله صفة مدير ديوان الهمة.

وأجرت الشرطة القضائية أبحاثها للوصول إلى المتهم، قبل أن تهتدي إلى خيط رفیع قادها إلى مكانه، إذ اختفى منذ أزيد من اسبوعين، بعد علمه بالبحث عنه، كما منعه إغلاق الحدود بسبب فيروس كورونا من الفرار خارج أرض الوطن، ليقرر اللون بفندق مصنف في مراكش، بعيدا عن الأعين، قبل أن تداهمه قوة خاصة ضمنها عناصر من الشرطة القضائية، وتوقفه مشهرة في وجهه أسباب إلقاء القبض.

 

موضوعات أخرى

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل

19/04/2024 09:00

أسود الفوتسال: فرحنا حيث جمهورنا شرا تذاكر الدومي فينال كاملين وحنا واجدين وبغيناهم يعاونونا ضد ليبيا باش نفرحوهم بالتأهل لفينال كوب دافريك والمونديال

19/04/2024 08:30

جورنالات صبليونية: هليكوبتر بالشعار الملكي والدرابو بالحمر حطات فمطار كاستيون

19/04/2024 07:39

واش اسرائيل ردات على ايران؟. مسؤولوها اكدو هاد الشي لصحف امريكية واعلام الملالي هدر على تصدي الهجوم ولكن لا تأكيد رسمي

19/04/2024 07:00

ها بروگرام الدورة 26 من البطولة والعصبة أجلت قمة الرجاء ضد بركان وحددت موعد ماتش براكنة وليفار فكأس العرش