الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: فضيحة جديدة ف صفقة “طاولات 100 مليار” وشركات مشبوهة كتهرب العملة
20/10/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: فضيحة جديدة ف صفقة “طاولات 100 مليار” وشركات مشبوهة كتهرب العملة

جورنالات بلادي: فضيحة جديدة ف صفقة “طاولات 100 مليار” وشركات مشبوهة كتهرب العملة

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على الصحف الصادرة يوم غذ الاثنين 21 أكتوبر الجاري، وجابت اهم الاخبار:

فضيحة جديدة في صفقة “طاولات 100 مليار” والوزارة تلوذ بالصمت

البداية مع يومية “المساء” التي أوردت أنه بعد العيوب الخطيرة التي طالت جودة الطاولات المدرسية، في إطار الصفقة التي سمح رئيس الحكومة في سنة 2017 بتمريرها لإنجاز 350 ألفا منها بقيمة مالية تناهز 100 مليار سنتيم، كشفت مصادر متطابقة عن فضيحة جديدة تتعلق بذعائر مالية ثقيلة تقاطرت على التكوين المهني بسبب تخلفه عن إنجاز وتسليم عشرات الآلاف من الكراسي ومكاتب المدرسين فيما ظل عدد مهم من السبورات والمقاعد الملتزم بتسليمها عالقا إلى الآن.

شركات مشبوهة لتهريب العملة

ننتقل إلى يومية “الأحداث المغربية” التي أوردت أنه بعد ورود معلومات عن قيام بعض الشركات المغربية العاملة في مجال التصدير والاستيراد والخدمات بتهريب ملايين من العملات الصعبة في اتجاه الخارج بطرق احتيالية مشبوهة، دخلت العديد من الأجهزة الأمنية، وبتنسيق مع مكتب الصرف، على خط القضية، التي قد تكشف الأبحاث بشأنها عن حقائق مثيرة.

المعلومات، التي حصلت عليها «الأحداث المغربية» بخصوص الأبحاث الأمنية، التي تجري بخصوص الشركات المشبوهة، كشفت أنها لا تقوم وحسب القوانين الجاري بالتبليغ عن الأرقام الحقيقية عن معاملاتها الخارجية، والتي تتم بعملات أجنبية، وبإجراء تسديدات غير قانونية المزودين أجانب للفارق بين القيم الحقيقية والقيم المصرح بها، بالإضافة إلى أن الفواتير التي تقدمها الشركات المشبوهة في المغرب رفقة تصاريح الاستيراد وثائق غير حقيقية.

ونقرأ في باقي العناوين :

“فضيحة جديدة في صفقة “طاولات 100 مليار” والوزارة تلوذ بالصمت” و”الأطفال المغاربة في سوريا يتهددهم الموت”، و”شركات مشبوهة لتهريب العملة” و”الصناديق السوداء تستنزف 79 مليار درهم من ميزانية 2020″.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك