الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: سرقة حواسيب من القصر وها وزراء الأحرار والحركة لي مغايبقاوش فالحكومة
04/10/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: سرقة حواسيب من القصر وها وزراء الأحرار والحركة لي مغايبقاوش فالحكومة

جورنالات بلادي: سرقة حواسيب من القصر وها وزراء الأحرار والحركة لي مغايبقاوش فالحكومة

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال غذا الجمعة 4 أكتوبر الجاري، وفق العناوين التالية:

هؤلاء وزراء الأحرار والحركة المرشحون المغادرة الحكومة

البداية مع جريدة “أخبار اليوم” التي أوردت أنه سيجري تعيين الحكومة الجديدة اليوم السبت أو بعد غد الاثنين على أبعد تقدير، بعدما اتضح جليا خروج حزب التقدم والاشتراكية إلى المعارضة.

وقالت مصادر “أخبار اليوم” إن من بين الوزراء المرشحين لمغادرة الحكومة الجديدة عن حزب “التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد أوجار، وزير العدل.

أما بخصوص حزب الحركة الشعبية، فقد رجحت المصادر نفسها أن يبعد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، بسبب “الأخطاء” التي وقع فيها منذ تعيينه في المنصب”. ويرجح أن يغادر محمد الأعرج، وزير الثقافة، بسبب إثارة اسمه في أكثر من ملف أخلاقي.

سرقة حواسيب من القصر

نمر إلى صحيفة “الصباح” التي أوردت أنه تجري مختلف وحدات البحث الجنائي العاملة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الرباط، منذ أسبوع، أبحاثا ميدانية كما يؤازرها المختبر العلمي والتقني التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، للاهتداء إلى سارق ثلاثة حواسيب من الكتابة الخاصة للملك بالمشور السعيد بالرباط، بعدما اختفت في ظروف غامضة، ما أثار حالة من الارتباك وسط موظفي الكتابة الخاصة والديوان الملكي، واشتبه مسؤولون في أن الفعل مدبر، ما دفع أحدهم إلى إشعار الأمن، وأمرهم بفتح بحث قضائي في الموضوع، وإبلاغه بمال الأبحاث التمهيدية.

وعلمت “الصباح” أن الحادث استنفر مسؤولين أمنيين مختلفين، بعد إخبارهم بالموضوع، وأمر والي أمن الرباط سلا تمارة، بسحب مهام الأبحاث التمهيدية من مفوضية أمن المشور السعيد، وكلف رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالبحث في النازلة.

 

موضوعات أخرى

23/04/2024 19:19

منتخب الهوند الجزائري ما جاش لدونور يلعب مع المغرب بسبب خريطة المملكة وخوفو من الكابرانات

23/04/2024 19:15

جنايات فاس حكمات على مخازنية بالحبس النافذ بسبب الارتشاء والمشاركة فتنظيم الهجرة السرية

23/04/2024 18:00

الإيمان القوي بعودة بودريقة! يجب على الرجاء البيضاوي ومقاطعة مرس السلطان والبرلمان أن يذهبوا إليه

23/04/2024 17:42

نسبة المشاركة فالانتخابات الجزئية بـ”دائرة فاس الجنوبية” وصلات غير لـ6.05 فالمية وها شحال اللي صوتوا حتى لـ5 ديال لعشية