الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: تعثر مشاريع ملكية ينذر بإعفاء الوزراء والتحقيق ف اختفاء اجهزة طبية ف مركز صحي دشنو الملك قبل أيام
23/05/2019 21:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: تعثر مشاريع ملكية ينذر بإعفاء الوزراء والتحقيق ف اختفاء اجهزة طبية ف مركز صحي دشنو الملك قبل أيام

جورنالات بلادي: تعثر مشاريع ملكية ينذر بإعفاء الوزراء والتحقيق ف اختفاء اجهزة طبية ف مركز صحي دشنو الملك قبل أيام

كود//

العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا الجمعة 24 ماي 2019، وجابت أهم الخبيرات:

تعثر مشاريع ملكية ينذر بإعفاء وزراء

نبداو مع جورنال الصباح لي قالت بأن أخطاء المسؤولين عن إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان، تراكمت، بعد تعثر أزيد من أربعة مشاريع ملكية تهم القضاء على السكن العشوائي ومدن القصدير في 31 مدينة، ما ينذر بإعفاء مرتقب لعبد الأحد الفاسي الفهري، الوزير المكلف بالقطاع، وكبار المسؤولين في مؤسسة العمران، بعد عزل أعوان سلطة.

وانتفض برلمانيون من فرق الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب في جلسة مساءلة أعضاء الحكومة، متهمين كبار المسؤولين بالكذب والتلاعب في توزيع البقع الأرضية، والشقق المخصصة لسكان مدن الصفيح، والسكن العشوائي، التي تصبح، بقدرة قادر، في أيدي أشخاص لم يقطنوا قط الصفيح.

وقالت النائبة زهور الوهابي، من الأصالة والمعاصرة، إنه من العار أن تعجز الحكومة عن محاربة دور الصفيح منذ ما يزيد عن 60 سنة بالعرائش. وهاجم ياسين الراضي، من الفريق المشترك للتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري، الوزير لأنه لم يف بوعده أمام المنتخبين الذين وعدوا بدورهم المواطنين خيرا بالقضاء على الصفيح، لكن لم يتحقق شيء فاتهموا المسؤولين بالكذب.

التحقيق في “اختفاء” أجهزة طبية من مركز صحي دشنه الملك قبل

نبداو مع جورنال «المساء» لي جا فيه نقلا عن مصدر مطلع أن تحقيقات داخلية بوشرت من طرف كل من وزارة الداخلية ووزارة الصحة بخصوص احتجاجات مواطنين أمام مركز طبي للقرب بسيدي مومن دشنة الملك محمد السادس يوم الاثنين الماضي.

وقال مواطنون إنه يعاني خصاصا في الأجهزة الطبية والمعدات والأدوية الخاصة بأمراض معينة، إذ وثقت الإحتجاجات وغضب المواطنين كاميرات الفيديو.

وجرى الاستماع إلى أطر طبية واستفسار مسؤولين حول الوضع الحالي للمركز الصحي الذي لم تمر أكثر من ثلاثة أيام على تدشينه.

موضوعات أخرى

16/04/2024 20:30

البي بي اس حتى هو مامفاكش قبل اجتماع رؤساء الفرق مع الطالبي العلمي.. قيادي لـ”كود”: مغاديش نتنازلو على منصب النائب السادس لرئيس مجلس النواب

16/04/2024 20:00

الى كان شي واحد علماني شد شي ألف دولار من الغرب فراه اللحايا والمتطرفين شدو الضوبل ديالها في مية وألف من عند السعودية ودول الخليج فاش كانوا كيدعموا النسخة الوهابية المتشددة من الإسلام وباغين يصدروها للعالم

16/04/2024 19:40

قاضي التحقيق ففاس هبط جوج عدول لحبس بوركايز بسبب تزوير وكالة لبيع عقار: جاو عندو فحالة سراح والخبرة فضحاتهم

16/04/2024 19:36

فضيحة فمؤتمر الاستقلال.. اللجنة التنفيذية كلفات أبدوح بطل كازينو السعدي المدان استئنافيا بتهم تبديد أموال عمومية يكون مشرف على 7 مؤتمرات إقليمية للحزب لانتخاب المؤتمرين بجهة مراكش

16/04/2024 19:31

قبل جلسة مجلس الأمن حول الصحرا.. عطاف استقبل جوشوا هاريس وهدرو على نزاع الصحرا

16/04/2024 19:30

منها مونديال 2030 وتقليص العجز واستمرار الدعم المباشر.. الخبير بروحو : تحديات كبيرة قدام الحكومة فنصف الولاية لي بقات ليها (جزء2)

16/04/2024 19:15

النيابة العامة ففاس تلتمس إدانة المتورطين فملف التلاعب بالبرنامج الاجتماعي “أوراش” والأحكام غادي تصدر اليوم

16/04/2024 19:15

قبل جلسة مجلس الأمن حول الصحرا.. وزير خارجية الجزائر تلاقى دي ميستورا فنيويورك