الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: “باك صاحبي” فصفقات اللوحات الشمسية و”البام” كينتقم من الصحافيين
11/03/2019 20:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: “باك صاحبي” فصفقات اللوحات الشمسية و”البام” كينتقم من الصحافيين

جورنالات بلادي: “باك صاحبي” فصفقات اللوحات الشمسية و”البام” كينتقم من الصحافيين

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا الثلاثاء 12 مارس 2019، وجابت أهم الخبيرات:

“باك صاحبي” فصفقات اللوحات الشمسية

نبداو مع جورنال “الصباح” لي جا فيها بأن معطيات جديدة حول تلاعبات في صفقات عمومية استنفرت  المفتشية العامة للمالية بعدما رصدت تقارير خزنة تابعين للمالية اختلالات في تدبير طلبات عروض همت دفاتر الشروط الخاصة وخدمات الصيانة وقيمة التكاليف المرتبطة بالتركيب والتشغيل، إذ استأثرت بصفقات شركات مشبوهة، تضم شركاء اجانب، وتحديدا اسبان.

وأفادت مصادر مطلعة رصد لجنة من المفتشية العامة للمائدة، قادت تحقيقات موسعة في أكثر من مؤسسة ومناولة عمومية وجماعة ترابية بناء على تقارير خطيرة، تلاعب مسؤولين في صفقات وسندان طلب القروض بهذا المنتوج المدعوم من قبل الدولة، في شلة الموجه الى الاستغلال الفلاحي.

تفاصيل أخرى في عدد يوم غذ.

“البام” يتراجع عن قانون عدم معاقبة الصحافيين

ندوزو لجورنال “الأخبار” لي جا فيه :”بعدما أطلق حملة دعائية لتعديل القانون التنظيمي اللجان تقصي الحقائق، الذي يتابع بسببه أربعة صحافيين بسبب نشرهم الأخبار صحيحة، تراجع فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين عن مقترحه بتعديل المادة 14 من القانون المثير للجدل والذي يسمح باعتقال الصحافيين لخمس سنوات لمجرد نشرهم لمضامين احدى جلسات التقصي مهما كانت بقيمة تلك المعطيات وحساسيتها .

واضافت المصادر أن فريق البام، بالغرفة الثانية اقترح التعديل للاحتماء من غضب الرأي العام جراء تسبب أمينه العام حكيم بنشماش ورئيس فريقه في متابعة الصحافيين، فيما نجا عزيز بنعزوز من المتابعة القضائية بسبب تسريب تسجيلات الجلسة التحقيق مع عبد الإله بنكيران خارج الضوابط القانونية.

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر