الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي : النصب باسم المخابرات ولالة سلمى باقا أميرة واخا مطلقة من الملك محمد السادس
04/08/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي : النصب باسم المخابرات ولالة سلمى باقا أميرة واخا مطلقة من الملك محمد السادس

جورنالات بلادي : النصب باسم المخابرات ولالة سلمى باقا أميرة واخا مطلقة من الملك محمد السادس

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال غدا الاثنين، وفق العناوين التالية:

النصب باسم المخابرات

البداية مع يومية “الصباح”، التي أوردت أن وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع، أمر أمس (الأحد)، بإيداع متهم سجن عكاشة بعد متابعته بالنصب وانتحال صفة مسؤول كبير بالمخابرات المغربية، و إيهامه لعشرات من الضحايا بعلاقته النافذة مع مسؤولين دبلوماسيين وبوزارة الخارجية لتهجيرهم إلى هولندا.

وحسب مصادر “الصباح”، فإن المتهم سيحال على الجلسة اليوم (الاثنين) للشروع في محاكمته، بعد اقتناع النيابة العامة بالمنسوب إليه، وتقاطر الضحايا على المحكمة لحظة تقديمه.

وأوضحت المصادر، أن المتهم نصب على أزيد من مائة ضحية بمدن عديدة، بعد أن تسلم منهم مبالغ نقدر بالملايين، وصدرت في حقه عدة مذكرات بحث منذ 2013.

رغم طلاقها من الملك لالة سلمى مازالة أميرة

ندوزو مع جريدة “أخبار اليوم” التي أوردت أن الأميرة لالة سلمى تواصل حياتها الطبيعية، رغم إعلان القصر طلاقها من الملك محمد السادس، ومازالت تستفيد من عدة امتيازات، فعندما خرج ایريك موريتي، محامي القصر، في بلاغ موجه إلى صحيفة “گالا” الفرنسية، ليرد على نشرها أخبارا  زائفة عن شخص الملك محمد السادس والأميرة لالة سلمى التي وصفها بـ”الزوجة السابقة للملك”، قالت أسبوعية «الأيام لالةسلمى هي اليوم على تواصل دائم مع ابنها الأمير مولاي الحسن والأميرة للاخديجة وتقضي رفقتهما أوقات طويلة. وتعيش حياتها بشكل طبيعي، لها حرسها الخاص واسطولها من السيارات والسائقين والخدم وكأن لا شيء تغير في حياتها بعد الطلاق.

وذكرت الصحيفة أن لالة سلمى مازالت تحمل لقب “صاحبة السمو الملكي”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 17:00

واش هيرفي رونار كيضغط على الركراكي باش ياخد بلاصتو؟ الفرنسي جاهم من اللخر: باغي نلعب مونديال 2026

28/03/2024 16:30

خبير صبليوني لجورنال “أ. ب. ث”: المغرب دولة ذات سيادة وقادرة تدير مناورات بحرية فين ما بغات من مياهها الإقليمية والوقت اللي يناسبها بلا إذن شي طرف خارجي

28/03/2024 16:20

رقم معاملات “لوسيبي” وصل لـ91,27 مليار درهم فعام 2023 وخا كان انخفاض كبير فأسعار المنتجات الفوسفاطية

28/03/2024 15:30

بوليس سيدي قاسم شدو 4 فيهم واحد قاصر بانو ف فيديو هازين السيوفا وكيسبو فمؤسسات وموظفين عموميين وكيحرضو على تنفيذ اعتداءات

28/03/2024 15:20

الريح قوية مع الغبارية .. وزارة التجهيز: الشيافر فهاد المدن يردو بالهوم مزيان فالطريق

28/03/2024 14:28

واش الحكومة غاتحل الحمامات مور الشتا لي طاحت.. بايتاس لـ”گود”: على حسب كل إقليم والوضعية ديال الماء فبلادنا صعيبة ونسبة الماء لي دخلات للسدود ضعيفة