الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: التحقيق في حسابات مقاولات عمومية وتفاصيل مثيرة ف قضية مافيا لاكريم
02/08/2019 19:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: التحقيق في حسابات مقاولات عمومية وتفاصيل مثيرة ف قضية مافيا لاكريم

جورنالات بلادي: التحقيق في حسابات مقاولات عمومية وتفاصيل مثيرة ف قضية مافيا لاكريم

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية ديال الويكاند (السبت/ الأحد) 2و3 غشت الجاري، وجابت ليكم اهم هاد الاخبار وفق العناوين التالية:

التحقيق في حسابات مقاولات عمومية

البداية مع يومية “الصباح” التي أوردت أن لجن من المفتشية العامة للمالية تفتحص حسابات مقاولات عمومية وتدقق في نفقاتها ومقتنياتها ووضعيتها المالية ومديونيتها. وأفادت مصادر أن الأبحاث تركز بالدرجة الأولى على المشاريع التي تنجزها المؤسسات المعنية بالأبحاث وتمول بواسطة قروض. وأوضحت مصادر الصباح أن المهمة الرقابية تسعى إلى تشخيص الوضعية المالية لهذه المؤسسات ورصد أي اختلالات في التدبير وحالات هدر المال العام، والأسباب التي أدت إلى تدهور حساباتها.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه، إضافة إلى المراقبة المالية وتحديد المسؤولية، سيكون على لجن المفتشية العامة إعداد تقرير حول أوجه القصور في تدبير هذه المؤسسات العمومية وتقديم مقترحات لتجاوز الوضعية المتدهورة.

تفاصيل مثيرة عن تحويل مدير بنك 6 مليارات لمتورطين في مافيا “لاكريم

وإلى يومية “المساء” نقرأ أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، أدانت يوم الجمعة الماضي، إطارا بنكيا كان يشغل مدير إحدى الوكالات البنكية بمدينة الناظور، يدعى “عبد ج.ب” بعد تورطه ضمن المتهمين في جريمة القتل بالسلاح التي وقعت بمقهى “لاكريم” يوم 2 نونبر من سنة 2017.

وحسب صك الاتهام، فإن الاطار البنكي السالف ذكره تمت متابعته بجناية المشاركة في إخفاء أشياء متحصلة من جريمة يعلم بظروف ارتكابها، وجنحة إدخال معطيات في نظام المعالجة الآلية عن طريق الاحتيال، وجنحتي تزوير محررات بنكية وتجارية والمشاركة في استعمالها.

موضوعات أخرى

24/04/2024 11:00

برنامج دعم السكن.. معطيات رسمية: 8500 استفدو وشراو ديور وكثر من 65 ألف طلب للدعم منهم 38 فالمائة عيالات

24/04/2024 10:49

البرلماني السابق البوصيري جابوه اليوم من حبس بوركايز لغرفة الجنايات الاستئنافية ففاس بعدما تحكم ابتدائيا بـ5 سنين نافذة ديال الحبس

24/04/2024 10:40

ها علاش خاص التسريع بإخراج قانون العقوبات البديلة من البلوكاج.. وزيرة العدل د الكونگو بغات تستفد من تجربة المغرب فالعقوبات البديلة وسولت وهبي على تفاصيلها

24/04/2024 10:30

فضيحة هروب كريم بوياخريشان زلزل الصبليون والحكومة: عبئنا گاع الوسائل باش نشدوه. زعيم “موكرو مافيا” يقدر يكون فالمغرب وهولندا مصدومة من قاضي اسبانيا 

24/04/2024 10:22

شكايات جداد توصلات بيهم النيابة العامة على شبهة فساد مالي والشطط فاستعمال السلطة بين جماعة بوفكران وجماعة تزطوطين

24/04/2024 10:00

’’طاقة‘‘ الإماراتية باغية تشري “ناتورجي” الإسبانية والكابرانات رجعوها مؤامرة اقتصادية والمغرب طرف فيها