الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: اختلالات ف صفقة ب3 مليارات تسببات ف الغاء التدشين الملكي..ولبنانيون iيهربون الأموال عبر المغرب
26/05/2019 21:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: اختلالات ف صفقة ب3 مليارات تسببات ف الغاء التدشين الملكي..ولبنانيون iيهربون الأموال عبر المغرب

جورنالات بلادي: اختلالات ف صفقة ب3 مليارات تسببات ف الغاء التدشين الملكي..ولبنانيون iيهربون الأموال عبر المغرب

كود//

كيف العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا الاثنين 27 ماي 2019، وجابت أهم الخبيرات:

اختلالات في صفقة ب 3 مليارات تتسبب في إلغاء طارئ لتدشين ملكي

نبداو مع يومية المساء لي جا فيها نقلا عن مصادر متطابقة أن تدشين الملك مقر السوق التضامني بسلا تم إلغاؤه في آخر لحظة، بعد وقوف لجنة على الوضعية الكارثية لشارع السلام، الذي كان من المقرر أن يمر منه الموكب الملكي رغم تخصيص ميزانية تقدر ب 3 مليارات من أجل إعادة تأهيله في إطار صفقة تشرف عليها الجماعة.

ووفق المصادر ذاتها، فإن جميع الترتيبات اتخذت مع بداية شهر رمضان من أجل تدشين الملك هذا السوق الذي إلى كلف مبلغ 12.7 مليون درهم، والذي أنجز على قطعة أرضية مساحتها 10 آلاف و600 متر مربع قبل أن ترصد اللجنة التي قامت بمعاينة مساى الموكب عددا من الاختلالات التي تجاوزت عدم استكمال أشغال تهيئة الشارع رغم مرور أربع سنوات على انطلاقها إلى الحالة السيئة لمقاطع بالقنطرة المؤدية إلى المشروع، والوضعية الكارثية الأعمدة الإنارة، وتراكم النفايات في عدد من النقط، رغم أن التدبير المفوض للقطاع يستهلك المليارات سنويا لفائدة شركة «أوزون» و«ميكومار».

لبنانيون يهربون الأموال عبر المغرب

ندوزو لجورنال الصباح لي جا فيه بأن مستثمرون لبنانيون المغرب، كيوظفو قاعدة لتحويلات مالية مشبوهة من بلدان إفريقيا إلى أوربا، ويستغلون مشاريع بالمغرب تابعة لهم لإتمام التحويلات.

وأفادت مصادر “الصباح” أن شبكة لبنانيين، يحمل جلهم جنسيات أوربية يهربون أموالا من كوت ديفوار وغانا في اتجاه بلدان أوربية عبر المغرب.

وتتوفر العناصر المشتبه في تهريبها أموالا من إفريقيا إلى أوربا على مشاريع بالمغرب تستعملها غطاء للتمويه على التحويلات المالية المشبوهة.

وأوضحت المصادر أن المشتبه فيهم يستغلون شركاتهم بالمغرب من أجل إجراء عمليات تجارية مع شركات تابعة لهم، أيضا، ببلدان إفريقية، ما يسمح بتحويل أموال غير قانونية عن طريق فواتير تتم الزيادة في قيمتها.

موضوعات أخرى

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي

18/04/2024 19:00

دفاعا عن فكرة بناء ملعب للهوكي على الجليد بالرباط! هناك روح كندية كامنة في الرباط وثلج لا يراه الدخلاء والطارئون على العاصمة

18/04/2024 18:30

تقارير : كونسورتيوم ميريكاني اختار المغرب لتدشين منصة صناعية كبيرة لتجميع الطيارات ديال الشحن

18/04/2024 18:20

الدورة 7 من معرض العمران للعقار بدات وعنوانها: برنامج دعم سكن الجديد فرصة عقارية لگاع المغاربة

18/04/2024 17:30

من مدريد.. ينجا الخطاط لـ”كود”: علاقة بلادنا مع الإسبان فالطريق الصحيح والثقة رجعات بين الحكومتين