الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: أموال مخدرات ف حسابات شركات فالشمال والعيد الكبير داير حالة فوزارة الداخلية
06/08/2019 21:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: أموال مخدرات ف حسابات شركات فالشمال والعيد الكبير داير حالة فوزارة الداخلية

جورنالات بلادي: أموال مخدرات ف حسابات شركات فالشمال والعيد الكبير داير حالة فوزارة الداخلية

اكود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال غدا الأربعاء 7 غشت الجاري، وفق العناوين التالية:

أموال مخدرات في حسابات شركات

نبداو مع جورنال “الصباح” اللي أوردت أن التدقيق في حسابات شركات بطنجة والناظور والبيضاء تنشط في الاستيراد والتصدير والبناء، وجود تدفقات مالية غير مبررة، بعدما تبين أن التصريحات الجبائية التي قدمتها تبين مبالغ أرباح لا تنتاسب مع حجم نشاطها.

وتجري المصالح الأمنية تحريات منذ أزيد من ثمانية أشهر على تحركات أصحاب الشركات، الذي يشتبه تورطهم في علاقات مع شبكات مخدرات تنشط بالمغرب وبمدن بجنوب إسبانيا.

وأفادت مصادر أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تجميع معطيات، تشير إلى أن الشركات المعنية مجرد واجهات توظف لغسيل الأموال وأن نشاطها مجرد ذريعة لتغطية نشاطها الأصلي، المتمثل في إدماج أموال تجارة المخدرات ضمن حساباتها السنوية وتقديم نتائج بأرباح تفوق بكثير ما تحققه شركات مماثلة تفوقها حجما، ما أثار شكوكا حول حقيقة نشاطها.

العيد يستنفر وزارة الداخلية 

ندوزو مع جورنال “الأحداث المغربية” اللي جا فيها بأنه على بعد أيام قليلة من عيد الأضحى، علمت “الجريدة” أن تعليمات صارمة وجهتها وزارة الداخلية إلى مصالحها الخارجية في الولايات والعمالات وأقاليم المملكة، من أجل ضمان، وبفعالية كبيرة، تأمين وتأطير تنقلات المواطنين خلال الزيارات الدينية والعائلية في المطارات ومحطات نقل المسافرين للقطارات الحافلات، والترامواي، خاصة مع ما تعرفه هذه المناسبة من نشاط وكثافة في حركة وتنقل الأشخاص والسيارات بمجموع التراب الوطني.

وتنفيذا لتعليمات الوزارة، علمت الجريدة أن اجتماعات عديدة عقدها ولاة وعمال الأقاليم مع الجهات ذات الصلة من أجل تنسيق عمليات تأمين المناسبة وخاصة في محطات الحافلات الرابطة بين المدن.

بالموازاة عممت المديرية العامة للأمن الوطني والقيادة العامة للدرك الملكي تعليمات هي الأخرى إلى مصالحها الخارجية من أجل ضبط الأمن في المدن والقرى وحركة السير على الطرقات، كل حسب اختصاصاته.

موضوعات أخرى

25/04/2024 19:30

أصلا خصو “التجريم” فالقانون الجنائي. القضاء انتصر للقانون ضد الأعراف والتخلف السلفي وحكم بالسجن لراجل تزوج بطفلة فدوار بإقليم وجدة

25/04/2024 18:30

تزامنا مع إعلان الحكومة عن قرب المصادقة على مشروع القانون الجنائي.. جمعية أقليات طلقات عريضة دولية للمطالبة بإلغاء تجريم المثلية فالمغرب

25/04/2024 18:00

على المواطن الجزائري أن يستفيد من خريطة المغرب! إذا فشلت في حياتك. أو في الحب. أو في أي امتحان. أو أصبت بكسر. أو بالتواء في الكاحل. فقل السبب هو خريطة المغرب

25/04/2024 17:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 16:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 16:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب