الرئيسية > آش واقع > جوج حباسات بداو اليوم فاستقبال السجناء: العرايش2 ووجدة2 وها شحال فيهوم من أحياء وأسرة -تصاور وفيديو
15/10/2020 15:50 آش واقع

جوج حباسات بداو اليوم فاستقبال السجناء: العرايش2 ووجدة2 وها شحال فيهوم من أحياء وأسرة -تصاور وفيديو

جوج حباسات بداو اليوم فاستقبال السجناء: العرايش2 ووجدة2 وها شحال فيهوم من أحياء وأسرة -تصاور وفيديو

عمـر المزيـن – كود الرباط//

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه قد تم رسميا افتتاح السجن المحلي العرائش 2، حيث شرع بتاريخ 15 أكتوبر 2020 في استقبال السجناء المحالين عليه من مؤسسات سجنية أخرى.

وتمتد مساحة المؤسسة السجنية الجديدة، على ما يفوق 47000 متر مربع، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 1500 سرير موزعة على 7 أحياء، كما تتوفر هذه المؤسسة على جناح بيداغوجي يحتوي على 6 أقسام دراسية و5 ورشات مخصصة للتكوين المهني الخاص بحرف تتماشى مع متطلبات سوق الشغل، إضافة إلى قاعة مخصصة للزيارة العائلية.

وقد تم الحرص خلال تصميم هذه المؤسسة، حسب بلاغ للمندوبية، توصلت به “كود”، على احترام كافة المعايير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، خاصة في ما يتعلق بإيواء مختلف فئات النزلاء، وتهييئهم لإعادة الإدماج بعد الإفراج عنهم.

يذكر أن المؤسسة الجديدة تتوفر على سكن إداري يشغل مساحة تفوق 10000 متر مربع ويضم 88 شقة سكنية مخصصة للطاقم الإداري وموظفي المؤسسة وعائلاتهم، مما يضمن السير الطبيعي لمختلف المرافق والمصالح التابعة لها.

كما تم الشروع السجن المحلي وجدة 2 اليوم الخميس في استقبال السجناء الجدد من المؤسسات المجاورة. وتمتد المؤسسة السجنية الجديدة على مساحة 4.5 هكتار بطاقة استيعابية تبلغ 1400 سرير موزعة على 12 حيا/

وتضم أيضا، حسب المندوبية، حيا خاصا بالنساء والنزيلات المرفقات بأبنائهن وآخر خاصا بالنزلاء الأحداث، إضافة إلى قاعة مخصصة للزيارات العائلية، ومصحة مجهزة بعدة تخصصات طبية، فضلا عن جناح بيداغوجي يضم أقساما للتعليم والتكوين المهني.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري