الرئيسية > آش واقع > جهة الداخلة : كنثمنو قرار التحرك فالكَركَرات ووضع حد لاستفزازات البوليساريو
13/11/2020 16:40 آش واقع

جهة الداخلة : كنثمنو قرار التحرك فالكَركَرات ووضع حد لاستفزازات البوليساريو

جهة الداخلة : كنثمنو قرار التحرك فالكَركَرات ووضع حد لاستفزازات البوليساريو

الوالي الزاز -كود- العيون ///

[email protected]

تفاعل مجلس جهة الداخلة وادي الذهب مع وقائع منطقة الكَركَرات صبيحة اليوم الجمعة، معربا عن تثمينه عاليا لقرار المملكة المغربية، التي التزمت بأكبر قدر من ضبط النفس أمام هذه الاستفزازات، بالتحرك لوضع حد لحالة عرقلة المرور وحرية التنقل المدني والتجاري بالمعبر الحدودي الكَركَرات في احترام كامل للسلطات المخولة لها وفي انسجام تام مع الشرعية الدولية.

وأدان المجلس الجهوي الاستفزازات الخطيرة لميليشيات جبهة البوليساريو التي تهدد أمن واستقرار المنطقة وتؤدي إلى تقويض أية فرص لإعادة إطلاق العملية السياسية المنشودة من قبل المنتظم الدولي، وإفشال المجهودات المبذولة من طرف الأمم المتحدة وأمينها العام انطونيو كَوتيريس لإيجاد حل سياسي متوافق عليه بشأن النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية.

وجدد المجلس في بيان له توصلت “كود” بنسخة منه، على إستعداده  الدائم للتصدي لكل المناورات والدسائس التي تحاك من طرف جبهة البوليساريو ومن ورائها الجزائر لاستهداف المغرب في وحدته الترابية وأمنه واستقراره، مشيرا أن استمرار هذه المحاولات اليائسة، لن يزيده إلا إصرارا وثباتا في التشبث بمغربية الصحراء والانخراط في المسار الديمقراطي وتجسيد النموذج التنموي الرائد الذي يرعاه  الملك محمد السادس بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأكد المجلس الجهوي تشبثه  بالولاء للعرش العلوي، وانخراطه المتواصل وتجنده الدائم وراء الملك محمد السادس، في كل ما يتخذه من تدابير وخطوات من أجل صيانة وتثبيت الوحدة الترابية والوطنية للمملكة، والحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة