الرئيسية > آش واقع > جنوب إفريقيا عيقت بزاف وفين رد السفير ديالنا.. وزير عندهم طالب بحمل السلاح ضد المغرب
15/10/2020 18:30 آش واقع

جنوب إفريقيا عيقت بزاف وفين رد السفير ديالنا.. وزير عندهم طالب بحمل السلاح ضد المغرب

جنوب إفريقيا عيقت بزاف وفين رد السفير ديالنا.. وزير عندهم طالب بحمل السلاح ضد المغرب

محمود الركيبي – مكتب العيون //

طالب وزير المالية الجنوب إفريقي تيتو مبوني في صفحته عبر التويتر، بضرورة حمل السلاح ضد المغرب، لأن الوضع لم يعد يحتمل حسب ماجاء في التدوينة.

وذكر المسؤول الجنوب إفريقي، بأن مجموعة من الجبهات وضمنهم البوليساريو مطالبين أكثر من اي وقت مضى بحمل السلاح وخيار المواجهة لتحقيق الحرية حسب تعبيره.

ولاقت تدوينة المسرول الجنوب أفريقي، استنكارا واسعا من لدن متابعينه الذين وجهوا له اتهامات بإشعال المناطق المذكورة وإغراقها في حمام الدم، موضحين كذلك بأن الأمور لا تدار بهذه الطريقة الوحشية.

وفي سياق متصل، طالب مجموعة من المتابعين لقضية المغرب الأولى بضرورة رد فعل وسحب السفير، تنديدا بالتصريحات المعادية للوحدة الترابية و المتكررة من طرف دولة جنوب إفريقيا، إلى حين توقفها عن دعم البوليساريو واتخاذ موقف الحياد من قضية الصحراء.

موضوعات أخرى

16/04/2024 15:00

عاجل.. زعيم البوليساريو مشا للجزائر يتلاقى عبد المجيد تبون تزامنا مع جلسة مجلس الأمن حول الصحرا

16/04/2024 14:40

السطو على محل لبيع الذهب فكازا متبوع بالعنف: ها كيفاش تم الاستيلاء على كميات كبيرة ديال الحلي والمجوهرات والديستي دخلات على الخط (صور)

16/04/2024 13:35

بحالو بحال قيوح: القاديري البرلماني الاستقلالي كيموت على المناصب وداير حملة وحرب باش يبقا فمكتب مجلس النواب ومكفاتوش تعدد المسؤوليات وبغا ريع الامتيازات وطوموبيل البرلمان باش يتفطح

16/04/2024 13:15

شبهة التلاعب فالصفقات العمومية بولاية جهة فاس.. حماة المال العام: خاص حجز ممتلكات المشتبه فيهم وإجراء بحث اجتماعي عليهم وتحريك مسطرة غسل الأموال

16/04/2024 13:00

فضيحة واكبر اهانة للبيضاويين. كيفاش “روايال المنصور” قدر يغير منطقة كلها وسط كازا وعلاش مجلس المدينة خدم ليل ونهار باش ما يغضبش عليه هاد لوطيل اللي جابو ليه جدارمي فرنساوي سابق باش يسيرو